وكيل الزراعة بدمياط يستعرض مشروع ميكنة دورات العمل بالقطاع الزراعي في اجتماعه مع وفد متعدد الجنسيات

وكيل الزراعة بدمياط يستعرض مشروع ميكنة دورات العمل بالقطاع الزراعي في اجتماعه مع وفد متعدد الجنسيات
لقاء وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=615079
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

التقى المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط، امس بوفد متعدد الجنسيات من أبناء قارات إفريقيا وآسيا وشرق أوروبا وذلك ضمن تنفيذ البرنامج التدريبي في مجال التنمية الريفية المستدامة.

 

فيما رحب بضيوف مصر على أرض محافظة دمياط تلى ذلك استعراض صورة التنمية التي شملت العديد من القطاعات من ضمنها قطاع الزراعة مؤكدا الفترة الأخيرة شهدت خطوات متسارعة نجو تحقيق تنمية المجتمع بصفة عامة والمجتمعات الريفية بصورة خاصة وتم استعراض ملامح المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة) كأهم المشروعات.

والتي استهدفت تنمية الريف المصري عن طريق توفير العديد من الخدمات في كافة القطاعات وليست الزراعة فقط، كما تناول اللقاء أهم النقاط التي تم استهدافها لتحقيق تنمية زراعية مستدامة والتي تم تحقيقها من خلال المبادرات الرئاسية لدعم وتنمية قطاع الزراعة كمشروع تطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع ملئ الفراغات ومشروع إحياء البتلو.

واستعرض أهم التقنيات الحديثة والتي تم تطبيقها مثل مشروع ميكنة دورات العمل بالقطاع الزراعي (كارت الفلاح) وتطبيق تقنية الفيديو كونفرانس خلال المرور الميداني كما تم مناقشة والاستجابة لكافة تساؤلات السادة الضيوف .

وذلك في إطار تنفيذ برنامج التعاون الدولي الفني بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الصديقة وتنفيذا لتعليمات الوزير السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وباشراف الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

إقرأ أيضاً

ننشر نص طلب الاحاطة المقدم لفحص اليه عمل شركات القروض بدمياط بعد واقعه مستريحة الاعصر