وكيل الزراعة بدمياط يترأس ندوة إرشادية حول مخاطر حرق قش الارز

وكيل الزراعة بدمياط يترأس ندوة إرشادية حول مخاطر حرق قش الارز
اجتماع وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=148871
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس المهندس/سميح عبد السميع ، وكيل وزارة الزراعة بدمياط اجتماع بحضور مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية وقد شدد على توعية المزارعين بالمخاطر البيئية لحرق قش الارز موصيا بعقد ندوة ارشادية بالتنسيق مع ادارة البيئة بالمحافظة حول اضرار حرق قش الارز وكيفية الاستفادة منه وتدويره.

 

كما شدد على ضرورة الانتهاء من حصر المساحات المنزرعة أرز بالمخالفة لقرار وزير الموارد المائية والري ،وقد وجه نحو تشكيل لجان لعمل جاشني على الزراعات الصيفية ومتابعة صرف الأسمدة بنطاق المحافظة كما وجه سيادته بضرورة الاستعداد لحلول عيد الاضحى المبارك وتشكيل غرف العمليات واللجان المختصة لرصد ومواجهة كافة محاولات التعدي على الرقعة الزراعية خلال اجازة عيد الاضحى المبارك.

كما قام بالتنبيه على الادارات التي يوجد بنطاق عملها اسواق او اماكن تجمع للاضاحي بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لمراقبة لحوم الأضاحي والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية لبيع لحوم الأضاحي.

كما قام باستقبال طلاب كلية الزراعة والذي من المقرر انعقاد التدريب الصيفي لهم بمعرفة المديرية ومن خلال التنسيق والتعاون المشترك بين مديرية الزراعة بدمياط وكلية الزراعة بدمياط حيث تم عرض نبذة عن انشطة المديرية وحجم القطاع الزراعي بالمحافظة.

وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عز الدين ابو ستيت ، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي .