وكيل الزراعة بدمياط يتابع زراعات القمح على المصاطب ومنظومة كارت الفلاح

وكيل الزراعة بدمياط يتابع زراعات القمح على المصاطب ومنظومة كارت الفلاح
جولة وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=617138
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلن المهندس سميح عبد السميع ،وكيل الزراعة بدمياط، اليوم عن متابعه زراعات القمح على المصاطب، مشيرا الى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني ومتابعة الزراعات.

كما اكد على مدى استجابة المزارعين للأنشطة الإرشادية والتوعوية لقطاع الزراعة بالمحافظة، مع توجه ملحوظ من مزارعي دمياط لزراعة القمح على مصاطب، وفقا لتعليمات الوزير السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

فضلا عن المرور على الإدارة الزراعية بكفر سعد، وترأس الإجتماع المنعقد بحضور رؤساء الوحدات ومسؤولي الجمعيات الزراعية بكافة نواحي المركز، مؤكدا على ضرورة تدقيق بيانات الحصر الزراعي ومطابقته للواقع خاصة محصول القمح كما شدد على ضرورة ادخال الحصر على منظومة كارت الفلاح لضمان إحتساب المقررات السمادية لها، واوصى باتخاذ كافة سبل الإعلام لحث وتوعية المزارعين بضرورة توريد الأرز بالأماكن المخصصة لاستقبال المحصول.

بجانب التنسيق والتعاون المشترك بين المديرية، والإدارة العامة للمجالس بقيادة المهندسة إكرام العدوي مدير إدارة المجالس الزراعية ومسئول وحدة تكافؤ الفرص لعمالة المرأة بوزارة الزراعة.

حيث تابعت سير العمل في مخازن الإرشاد الزراعي بكفر سعد، والتأكيد على ضرورة توافر مستلزمات الإنتاج والتقاوي ذات جودة الإنتاجية أمام المزارعين.

إقرأ أيضاً

محلية دمياط تكثف جهودها لاستكمال أعمال الرصف والتطوير بقطاع الجنوب