وكيل الزراعة بدمياط يبحث رفع كفاءة العمل بالقطاع

وكيل الزراعة بدمياط يبحث رفع كفاءة العمل بالقطاع
وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=535825
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط اجتماع مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية لاستعراض كافة المستجدات المتعلقة بأعمال قطاع الزراعة.

 

مشددا على ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني لمتابعة الزراعات وخاصة محصول القمح والتدخل الفوري حال رصد أي إصابات بالأصداء.

كما أكد على اهتمامه البالغ بزيادة مساحة المحاصيل الإستراتيجية والاساسية كما أصدر سيادته التكليف بتشكيل لجان لعمل جاشني على الحصر المقدم للمحاصيل الشتوية.

وذلك بغرض تدقيق مساحتها كما أوصى بضرورة التواصل الدائم مع المزارعين وتوعيتهم بأهم المعاملات الفنية المتبعة خلال هذه الفترة وتكثيف الأنشطة الإرشادية والتوعية لنشر الوعي والمعارف وتداول الخبرات لرفع معدلات وكفاءة الإنتاج.

حيث أوضح أهم الخطوات والجهود المبذولة لتطوير ورفع كفاءة العمل بالقطاع الزراعي في ظل تطبيق سياسة التنمية المستدامة وتحقيق طفرة غير مسبوقة في كافة الأنشطة الزراعية مؤكدا أن المرحلة الحالية سوف تشهد حراك واسع من أجهزة الزراعة بنطاق المحافظة في عدة ملفات على رأسها ملف تطوير الري الحقلي وتأهيل المساقي الخصوصية وكذا ملف مشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ومشروع تطوير مراكز تجميع الألبان.

إقرأ أيضاً

توقف حركة الصيد في دمياط واعلان الطوارئ بسبب موجة الطقس السيئ