وكيل الزراعة بدمياط: شن حملة مكبرة لمكافحة القوارض و تكثيف المرور الميداني

وكيل الزراعة بدمياط: شن حملة مكبرة لمكافحة القوارض و تكثيف المرور الميداني
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=111025
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس السيد المهندس سميح عبد السميع ، وكيل وزارة الزراعة بدمياط والمهندس أحمد الملاحي ، وكيل المديرية الاجتماع المنعقد اليوم السبت، بمكتبه بديوان المديرية وبحضور السادة مديري الادارات الفنية والادارية بالمديرية.

 

حيث ناقش حملة مكافحة القوارض والمقرر البدء بها خلال أيام بهدف صيانة محصول القمح حيث انه من المتوقع أن تغطي الحملة مساحة ١٨ ألف فدان باستخدام المسيلات (الراكومين) ، كما شدد سيادته بضرورة تكثيف المرور الميداني والتواجد المستمر بالحقل لرصد أي مظاهر للاصابة بالصدأ واتخاذ الاجراءات اللازمة فور اكتشاف اي اصابات – وتزامنا مع بدء الحملة القومية الأولى لعام 2019.

وذلك للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع شدد السيد المهندس/سميح عبد السميع ، وكيل وزارة الزراعة بدمياط على ضرورة مساهمة المديرية ومد يد العون والتنسيق مع مديرية الطب البيطري وذلك من خلال حث المربيين بضرورة قيامهم بإجراء التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي لما له من أهمية فى عملية استكمال البيانات للوقوف على العدد الحقيقي للحيوانات لتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

كما قام بالتنبيه بالبدء في اتخاذ التدابير اللازمة سعيا في تطبيق مشروع الري الحقلي المطور بنطاق المحافظة وذلك من أجل الحصول على الموافقات اللازمة من قبل السلطة المختصة ووزارة الزراعة .