وكيل التعليم بدمياط يناقش إجراءات سد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس

وكيل التعليم بدمياط يناقش إجراءات سد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس
وكيل التعليم بدمياط يناقش إجراءات سد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=763254
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الاستاذ محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا؛ بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات وموجهي عموم وأوائل المواد ومديري التناسيق بالمديرية والإدارات التعليمية، بحضور د. إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية وم. عادل المغربي مدير عام التعليم الفني ود. رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

 
شمل الإجتماع، مناقشة العديد من الإجراءات لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس من إستثمار جميع فراغات المدارس لصالح العملية التعليمية وإعادة تدوير المرافق المدرسية بما يحقق الإستثمار الأمثل للمرافق بالإضافة إلى العديد من المقترحات والتوصيات بذلك الشأن.

وكيل التعليم بدمياط يناقش إجراءات سد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس

كما ناقش “وكيل الوزارة” العديد من الإجراءات اللازمة لسد احتياجات المدارس من المعلمين والتي كان منها وقف الندب أو النقل لدواوين الإدارات والمديرية ومشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس لجميع المواد الدراسية والأنشطة التربوية والاخصائيين لسد العجز بمواد العجز والمشاركة في الإشراف علي اليوم الدراسي بجميع المدارس، كما وجه وكيل الوزارة بتفريغ القيادة الأولى فقط من الجدول المدرسي ويتم توزيع الحصص علي جميع هيئة التدريس وفق النصاب لسد العجز والإلتزام بالكتاب الدوري رقم ١٧ بشأن سد العجز بالعمل باي مرحلة من مراحل التعليم ، وتكثيف مشرفي النشاط وفني التشغيل في حال الاحتياج بفترات الأنشطة التربوية اللاصفية وتحريك المعلمين الزائدين عن حاجة المدرسة الي أقرب مدرسة للعمل بها وبأي مرحلة تعليمية طبقا للكتاب الدوري ولاستيفاء النصاب ،بالاضافة إلي إستثمار جميع الزيادات بالمواد التي بها زيادة لسد العجز في أقرب تخصص في المواد التي بها عجز وبالتنسيق مع التوجيهات الفنية المختصة.

وأكد” وكيل الوزارة” علي الإلتزام بعمل معلمي المرحلة الابتدائية بذات المرحلة والمعلمين المنتدبين للعمل بأي مرحلة تعليمية أخرى العودة للعمل بالمرحلة الابتدائية سدا للعجز ولصالح العملية التعليمية ويكون الندب أو النقل للمرحلة الابتدائية لسد العجز بها وليس العكس.

واوضح “وكيل الوزارة” أنه يسمح لموجهي المرحلة الابتدائية والتنسيق المختص بالادارات بوضع النشرات بالتكامل والتنسيق فيما بينهم لسرعة سد العجز وتيسيرا علي السادة الزملاء في العمل واستيفاء النصاب بأقرب مدرسة بها عجز لمحل السكن.

إقرأ أيضاً

وكيل تعليم دمياط يقرر إثابة المنضبطين وإحالة المقصرين للتحقيق خلال تفقده للعملية التعليمية بالمدارس