وكيل التعليم بدمياط يمنع الإحتفالات بالمدارس دون اذن سابق حرصا علي انضباط اليوم الدراسي

وكيل التعليم بدمياط يمنع الإحتفالات بالمدارس دون اذن سابق حرصا علي انضباط اليوم الدراسي
اجتماع وكيل التعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=541572
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية بالادارات التعليمية (دمياط، عزبة البرج، فارسكور، الروضة) علي أن تستكمل باقي الإدارات تباعا، وذلك بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء وحسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي حيث استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور مهنئنا بعيد الأم واقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

 

وأكد “خلف” علي رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، مشيرا أن أبنائنا الطلاب أمانة كبيرة في اعناقنا ومدير المدرسة المسئول الأول عنهم داخل المدرسة، مشددًا بتواجده في ميعاد غايته الساعة ٧ وربع صباحا قبل بدء توافد التلاميذ.

وناقش مديري المدارس واستمع للعديد من المشاكل التي تواجههم أثناء اليوم الدراسي، مؤكدا أنه يعلم جيدا الأعباء التي تواجه مديري المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية،

ونبه “وكيل الوزارة” بعدم عقد اي إحتفالات بالمدارس تحت أي مسمي دون الحصول علي اذن سابق من الادارة التعليمية وذلك حرصا علي انضباط اليوم الدراسي لاستفادة الطلاب من عمليه التعلم داخل المدرسه مع مراعاة بعض النقاط التي يتم فيها النقد علي تلك الاحتفالات، مشددا بمتابعة ماينشر علي صفحة المدرسة جيدا ومراجعة الخبر قبل نشره حتي لا يؤخد علي المدرسة، ومنع التصوير الا في حالة توثيق الأحداث المرتبطة بالعملية التعليمية فقط وعدم نشرها قبل الرجوع لمدير المدرسة.

وأكد على أن تكريم النماذج المضيئة هو فرض علينا جميعا تقديرا لهم ويكونوا قدوة للآخرين، مشيرا الى أن المديرية كرمت خلال الفترة السابقة اكثر من ٢٠٠ مدير مدرسة ومعلم واخصائي تقديرا لجهودهم وتميزهم وتأمل في تكريم كامل المديرين والمعلمين المتميزين.

ونبه بحسن معاملة أولياء الأمور والتعامل معهم تربويا ومعاملة تليق باحتياجاتهم لمتابعة أولادهم والاطمئنان علي المستوى التعليمي لهم.

وأشار الي تفعيل المبادرات التي تطلقها المديرية، والعمل علي مبادرة شنطة الخير في رمضان التي تهدف تنمية روح العطاء لدى النشء وخاصة في شهر رمضان الكريم، والعمل علي مبادرات تحث علي رفع روح الوطنية و اظهار المعلمين المتميزين وإبراز تميزهم والنقاط المضيئة بالمدارس.

إقرأ أيضاً

مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ دمياط يتابعان الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”