وكيل التعليم بدمياط يفتتح أولى اللقاءات التعريفية لبرنامج “المعلمون أولا”

وكيل التعليم بدمياط يفتتح أولى اللقاءات التعريفية لبرنامج “المعلمون أولا”
وكيل التعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=66137
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

افتتح اليوم الاستاذ السيد احمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، المؤتمر الاول لبرنامج “المعلمون أولًا” بدمياط بحضور د.وائل أغا منسق إقليم الساحل للبرنامج، د. محمد بديع خبير تعليم بالبرنامجة، ا.نسرين حافظ أخصائي تعليم بالبرنامج، د. خالد خلف وكيل المديرية، لبني الكرداوي مدير التعليم العام ود. منى العشري منسق عام المحافظه.

 

تحدث “سويلم” في بداية المؤتمر شاكرًا كل الحاضرين، مشيرًا إلى برنامج “المعلمون أولا” وأهميته، واصفًا إياه بأنه رحلة لتغيير شكل التعليم وهناك خطوات جادة للوصول لهذا التغيير وهذا هو الجزء الصعب فى كيفية تغيير الثقافة السائدة عن التعليم ومراجعة الأهداف وتغيير فكرة التعليم للحصول على الشهادة فقط، وتعريف مفهوم النجاح ومعنى التعلم وهو أهم من التعليم، فالتعلم استمرار التعليم مدى الحياة، مطالبا الحاضرين بتوصيل رسالة للمجتمع بأنه لابد من الاعتناء بعقول أطفالنا ليكون هذا الطفل إضافة للمجتمع وهذا لن يأتي إلا بالتعلم الصحيح والفكر المستنير ولهذا فالجميع يحتاج لمراجعة الأهداف لبناء نظام يؤدي إلى هدف التعلم ويكون البناء منذ الطفولة وهذا هو الجديد في التعليم.

وتابع “سويلم” قائلا: الطلاب الموجودين بالفعل في مراحل التعليم المختلفة، الوزارة تعمل على تحديث نظام معدل لهم ولابد أن يقتنع المعلمون أولا بالفكر الجديد، وأهمية التغيير، وكيفية التطبيق.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن برنامج “المعلمون أولا” يسعى إلى تغيير الأداء مع الطلاب، مؤكدا أن المجتمع كله يحتاج إلى التغيير في الأداء، وهذا هو محور الاهتمام الحالي لتغيير الفكر والثقافة ولابد من مشاركة أولياء الأمور أيضا معنا في تربية الطفل بطريقة صحيحة، وترسيخ قيم الولاء والانتماء، والمواطنة، وبناء هويته المصرية الأصيلة.

اجتماع

اجتماع