وكيل التعليم بدمياط يشارك في اجتماع نائب الوزير لشئون المعلمين عبر الفيديو كونفرانس

وكيل التعليم بدمياط يشارك في اجتماع نائب الوزير لشئون المعلمين عبر الفيديو كونفرانس
اجتماع وكيل التعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=522308
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شارك الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وا. عبدالرازق الزينى وكيل المديرية وا. صالح القصيفي مدير عام التعليم العام في اجتماع اليوم الذى عقده الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عبر الفيديو كونفرانس مع المديريات التعليمية وذلك لمناقشة مجموعة من الموضوعات.

 

والتي تتلخص في تدريب المعلمين والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس ومناقشة مبادرة القيم واحترام الآخر و تنمية الوعي الثقافي والأدبي لدى أبنائنا الطلاب والمشروعات القومية للدولة المصرية.

كما ناقش الاجتماع الإجراءات الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وخطة المدارس في كيفية التعامل مع تلقيحات كورونا الخاصة بالمعلمين وايضا بالطلاب من سن 12 عاما إلى 18 سنة، وكيف يمكن زيادة معدلات التطعيم.

ووجه “نائب الوزير” بالالتزام بعدم إجبار أي طالب على تلقي اللقاح، وعدم مخالفة قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في هذه الجزئية، مؤكدا علي سرعة توزيع “الموافقة المستنيرة” على الطلاب، للحصول على موافقة ولي الأمر قبل التطعيم من عدمه، مع منح هذا الملف أولوية قصوى.

واكد د. “رضا حجازي” علي ضرورة تنظيم حملات توعية مكثفة داخل المدارس، لتعريف الطلاب بأهمية اللقاح، لينقلوا ذلك لأولياء أمورهم قبل التوقيع على “الموافقة المستنيرة”.

إقرأ أيضاً

تداول 3487 شاحنة و 27 سفينة عبر ميناء دمياط ووصول 2000 طن عدس