وكيل التعليم بدمياط يجتمع برؤساء ومشرفي تقدير الدرجات للمواد المختلفة للشهادة الإعدادية

وكيل التعليم بدمياط يجتمع برؤساء ومشرفي تقدير الدرجات للمواد المختلفة للشهادة الإعدادية
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=109654
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد اليوم الأستاذ السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا بالسادة “رؤساء ومشرفي تقدير الدرجات للمواد المختلفة للشهادة الإعدادية”، بحضور “عصام النماس” مدير إدارة التوجيه الفني و”محمد ضلول: رئيس لجنة التصحيح و”محمد النعناع” رئيس كنترول الشهادة الإعدادية.

 

أكد “سويلم” علي الالتزام بقواعد وقوانين العمل والهدوء داخل لجان التقدير، مشددا على الالتزام بتعليمات المشرف العام على التصحيح لكونه المسئول الأول عن عملية التصحيح والمقدرين والمشرفين.

وشدد “سويلم” على الالتزام الكامل بنموذج الإجابة مع مراعاة الحلول الأخرى لبعض الأسئلة وعدم ترك أية جزئية بدون تقدير وفتح ورقة الإجابة لنهايتها، مؤكدا أن الأستاذة الدكتورة “منال عوض: محافظ دمياط، شددت على الجدية والعدالة ومراعاة الدقة في عملية تقدير الدرجات.

وأشار “وكيل الوزارة” أنه على كل مقدر للدرجات كتابة الاسم ثنائي بخط واضح علي ورقة الإجابة وليس فورمة مع استخدام اللون الأحمر فقط خلال عملية التقدير والمراجع للون الأزرق فقط للمراجعة.

وأضاف “سويلم” أنه في درجات الفصل الدراسي الأول لا تتم عملية رفع أية درجات لأنها مجرد تحصيل درجات فقط ولا يوجد بها عملية نجاح أو رسوب.

وحذر “وكيل الوزارة” من التدخين أو تناول المشروبات أو استخدام الهاتف داخل لجان التقدير مع العمل على أخذ فترة التقدير كاملة دون استعجال الانتهاء مع مراعاة الأمانة والدقة.

واختتم “وكيل الوزارة” اجتماعه مؤكدا على جميع الحضور بأن الجميع شركاء معا في القرار والهدف هو إعطاء كل طالب حقه وتقدير مجهوده الذي بذلة طوال نصف العام.