وكيل التعليم بدمياط يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ويبحث اخر الاستعدادات

وكيل التعليم بدمياط يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ويبحث اخر الاستعدادات
اجتماع وكيل التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=134606
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الأستاذ السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا مع رؤساء لجان الثانوية العامة، بحضور قيادات المديرية وأعضاء اللجنة الثلاثية، لمناقشة الاستعدادات النهائية للامتحانات.

 

ووجه “وكيل الوزارة” خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا على تطبيق القرار (34) لسنة 2018م والخاص بأعمال الامتحانات داخل اللجان والتعامل مع حالات الغش، و اتباع التعليمات الخاصة بنظام كنترول اللجنة، مع وضع لوحة دليل اللجان ولوحة عليها جدول الامتحانات في مكان ظاهر للطلاب.

ووجه “سويلم” رؤساء اللجان بعمل اجتماع بالملاحظين قبل الامتحان وليكن قبل بدء اللجنة للتنبيه عليهم بكافة التعليمات، مشددا بمنع استخدام الموبايل داخل اللجنة بشكل عام حتى وإن كان الملاحظ متفرغ من دخول ملاحظة و إيجاد الجو النفسي الملائم للطلاب وبما لا يسمح بالغش.

كما نبه “سويلم” بعدم الجلوس بجوار الطلاب أثناء الامتحان ، حيث يكون ذلك مجالا لتشتيت الذهن أو الشكوى فيما بعد وعدم قراءة الأسئلة للطلاب مهما كانت الظروف بالإضافة لعدم سحب كراسة الإجابة من الطلاب قبل انتهاء زمن الامتحان والمرتبط بدقات الجرس في اللجنة.

ووجه “وكيل الوزارة” رؤساء اللجان بالتنبيه على أمن اللجنة بأنه لا يقتصر على البوابة فقط بل بالمرور من الداخل حول أسوار المدرسة والتأكد من عدم تواصل الأهالي مع الطلاب و عدم السماح لأي زائر بدخول اللجنة مهما كانت صفته و بالمرور قبل بدء بداية كل امتحان على دورات المياه والتأكد من خلوها من الملازم أو الكتب أو البراشيم.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن الأستاذة الدكتورة :منال عوض” محافظ دمياط، تتابع باهتمام بالغ كافة الاستعدادات وجاهزية اللجان وانضباطها ،وتؤكد باستمرار على توفير المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان ،وأيضا توفير سبل الراحة للمراقبين.

وفي نهاية الاجتماع أشار “سويلم” إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وفرعية بالإدارات التعليمية، تعمل على مدار الساعة، على أن يكون هناك تواصل مستمر بغرفة العمليات بالوزارة والمحافظة، للإبلاغ عن أى شكاوى أو أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات سريعة.