وكيل التعليم بدمياط يؤكد أن المتابعة الميدانية هي الجناح الأيمن في القيادة والعين القوية

وكيل التعليم بدمياط يؤكد أن المتابعة الميدانية هي الجناح الأيمن في القيادة والعين القوية
اجتماع تعليم دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=536395
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا بمسؤلي وأعضاء المتابعة الميدانية وتقويم الأداء بديوان المديرية والإدارات التعليمية، بحضور كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

 

وأكد “وكيل الوزارة” أن المتابعة الميدانية هي الجناح الأيمن في القيادة والعين القوية التي ترى بموضوعية وبدون مجاملة لأي شخص
بهدف تحقيق معدلات الارتقاء بالأداء في المدارس والمؤسسات التعليمية.

ونقل “وكيل الوزارة” شكر وتقدير معالي محافظ دمياط، لمتابعة غرف الأسئلة بالادارات التعليمية أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية لنصف العام والتي تعد اول مرة يتم اجرائها موضحا أن محافظ دمياط تقدر كل من يبذل مجهودا في عمله ووجهت بمكافأة من يقوم به علي الوجه الأمثل.

ووجه “وكيل الوزارة” كافة المتابعين بإعداد تقارير فورية تعرض عليه متضمنة أوجه التميز والاجادة للتكريم سواء للمعلمين أو مديري المدارس وأوجه القصور للمحاسبة، وتطبيق مبدأ الإمهال دون الإهمال على أن يتولى المتابع التأكد من تلافي السلبية بنفسه خلال نفس يوم الزيارة أو اليوم التالي على أقصى تقدير وذلك حسب حجمها والإمكانيات المطلوبة لإزالتها، مؤكدًا ضرورة إرسال تقرير شهرى يتضمن الإيجابيات والسلبيات التي قامت بها كل إدارة تعليمية.

واشار د. “خالد خلف” إلى عدم اكتفاء المتابعين بالتواجد بمكاتب مديري المدارس، لافتا إلى ضرورة المتابعة الفعلية سواء بالفصول أو غرف الأنشطة، موضحا أن المتابعة تبدأ مع بداية طابور الصباح شاملة المبنى المدرسى من حيث الصيانة والنظافة فى كل أرجاء المدرسة وداخل الفصول واتخاذ الإجراءات اللازمة عند رصد العجز فى المواد، واتخاذ الإجراءات الجادة نحو المقصرين والمتسببين فى تعطيل العملية التعليمية.

وذلك في إطار توجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس وإزالة المعوقات والعقبات التي قد تعوق انتظامها.

إقرأ أيضاً

ميناء دمياط يعلن تصدير 60 الف طن من الغاز المسال