وكيل التعليم بدمياط : غرفة مخصصة بكل مدرسة ثانوي لتيسير عمل فرق مبادرة 100 مليون صحة

وكيل التعليم بدمياط : غرفة مخصصة بكل مدرسة ثانوي لتيسير عمل فرق مبادرة 100 مليون صحة
اجتماع وكيل التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=94612
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية و التعليم بدمياط ، أنه تم بدء المسح لفيروس C لطلبة المدارس الثانوية بجميع فئاتها على مستوى المحافظة، اعتبارا من أول ديسمبر ولمدة ثلاثة أشهر لتنتهي في 28 فبراير 2019 .

 

مضيفا ان الحملة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بالعشر الإدارات التعليمية بمدارس التعليم العام والفني والخاص والرسمي للغات من خلال فرق طبية من التأمين الصحي.

واوضح “سويلم” انه تم تجهيز كل مدرسة ثانوي بغرفة مزودة بمكاتب و أجهزة حاسب آلي متصلة بالأنترنت لتيسير عمل الفرق الطبية حيث يتم فحص الطلاب من خلال كارت ينطوي على نموذج إقرار موافقة ولى الأمر على إجراء الفحص مع الحفاظ على سرية وخصوصية المكتشف اصابتهم و يستكمل علاج المصاب داخل مستشفى التأمين الصحي التابعة لمدرسته.

وأشار “وكيل الوزارة” أن الفرق الطبية حققت في اليوم الثاني للحملة نسبة 5،4% من إجمالي طلاب المرحلة الثانوية على مستوى المحافظة.

وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سي ( 100 مليون صحة ) وبناء على تعليمات الاستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتفعيلها بالمدارس الثانوية.