وكيل التعليم بدمياط عن “المعلمون أولا” : برنامج رئاسي يهدف إلى التنمية والارتقاء

وكيل التعليم بدمياط عن “المعلمون أولا” : برنامج رئاسي يهدف إلى التنمية والارتقاء
لقاء وكيل التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=87473
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد اليوم “السيد أحمد سويلم” وكيل وزارة التربية و التعليم بدمياط ، اليوم اجتماعًا مع منسقي الإدارات التعليمية لبرنامج المعلمون أولاً، بحضور منى العشري منسق عام المحافظة للبرنامج.

 

أكد “سويلم” أن البرنامج يهدف إلى الارتقاء والتطوير للسلوكيات المهنية للمعلمين والعمل على حل المعوقات في العملية التعليمية عن طريق رفع كفاءة المعلم مهنيا.

وأشار “وكيل الوزارة” أن مرحلة التدريبات الأولى بدأت في 9/16 وتنتهي في 2018/12/13 حيث استهدف 416 مدرسة بواقع 1250 معلم يكونون بمثابة نواة تغيير داخل المؤسسة التربوية، مضيفا أنه تم توزيع كروت اللينجو بواقع 24 كارت لكل مدرسة مقسمين على 4 منسقين بالإضافة إلى 18 من المعلمين علي الأقل.

وأضاف”سويلم” أن المعلمون أولا برنامج رئاسي يهدف إلى إعادة تغير سلوكيات وثقافة المعلم أثناء العملية التعليمية داخل الفصل، وتعد مبادرة شارك تعلم بالمجان لمكافحة الدروس الخصوصية التي أطلقتها المديرية بند من بنود تنمية المعلم وتغيير السلوك والثقافة له و يجب العمل عليها.

و شدد “سويلم” علي التوعية بدور منسق الإدارة عن طريق التحقق من البيانات المطلوبة وذلك لأنها أساس تقييم المعلمين والتأكد من أن المعلم المذكور هو من يقوم بالتدريس داخل الفصل.

وفي نهاية الاجتماع استمع وكيل الوزارة لأسئلة منسقي الإدارات مؤكدا أن لهم كامل المسؤلية عن تغيير سلوكيات المعلمين في المدارس وأنه داعم لهم مع إزالة كافة العقابات التي قد تعيق تطوير العملية التعليمية.

جاء ذلك في إطار توجيهات ا.د طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالإشراف على تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج الرئاسي “المعلمون أولا” لتطوير السلوك المهني للمعلمين الذي أعلن عنه السيد رئيس الجمهورية عام 2015 وانضمت إليه دمياط عام 2017 وفي إطار تعليمات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بإزالة كافة العقبات أمام تنفيذها.