وكيل التضامن الاجتماعي بدمياط: نبذل اقصى جهدنا لإغاثة المشردين والأطفال بلا مأوى

وكيل التضامن الاجتماعي بدمياط: نبذل اقصى جهدنا لإغاثة المشردين والأطفال بلا مأوى
وكيل التضامن
https://www.sba7egypt.com/?p=109255
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يكثف فريق التدخل السريع المحلي تحت إشراف الأستاذ حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بدمياط، جهوده لإغاثة المشردين والأطفال بلا مأوى نظرا للظروف الجوية .

 

وايماءا ً إلى تكليفات رئاسة الجمهورية وتوجيهات الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار .

وفي استجابة إلى البلاغ الوارد لفريق التدخل السريع بوجود أسرة مشردة أسفل الكوبري العلوي بالقرب من قرية أولاد حمام في ظروف معيشية صعبة للغاية ، توجه وكيل الوزارة على رأس الفريق لبحث طريقة تقديم المساعدة والاغاثة اللازمة حيث إتضح عدم وجود مأوى للأسرة أو أي متعلقات لازمة للمعيشة سواء ملابس أو أغطية أو أدوات منزلية .

و بالتنسيق مع جمعية منار السبيل وعلى رأسها السيد الأستاذ تامر فايد رئيس مجلس إدارة الجمعية ، والذي قام سيادته بتوفير شقة سكنية بطريق الايجار لمدة عام تتحمله الجمعية بالكامل وجهاز سخان ، كما قدم “عبد الغفار” بطانين كافية للأسرة ، وقام بتوجيه جمعية رسالة بمساعدة الأسرة ببوتاجاز وأنبوبة غاز ، وأدوات منزلية لازمة ، هذا فضلا عن تزويد الأسرة بكمية من المواد الغذائية .

موجها فريق التدخل السريع وإدارة الدفاع الاجتماعي بمتابعة حالة الاسرة وكذلك بحث امكانية مساعدتهم بمعاش تكافل وكرامة ، ويتوجه سيادته ببالغ الشكر لجمعية منار السبيل ، جمعية رسالة لجهودهما .