اخبار دمياط

ورشة عمل حوار الأجيال مابين الاختلاف والإتلاف بدمياط ووكيل التعليم: أمحو الخطأ من أجل الأخوه ولا أمحى الأخوه من اجل الخطأ

شهد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الإثنين فعاليات ورشة العمل المقامة بالتعاون بين التوجيه العام للتربية النفسية وإدارة المدارس التجريبية بالديوان، بمدرسة اللغات الرسمية الجديدة.

 

واكد “وكيل الوزارة” أن هدف تلك الورشة هو تبادل الخبرات بين الأخصائيين النفسيين بالمدارس المختلفة والعمل علي مساعدة أولياء الأمور في حل مشكلات أبنائنا الطلاب ومعرفة خصائص كل مرحلة.

وأوضح د. “خالد خلف” أن هناك فجوة كبيرة بين الجيل السابق الذي يتمسك بعاداته وتقاليده ومبادئه ويستنكر كل جديد يراه وبين وابنائة من الجيل الجديد الرافضين لبعض أفكار.

مشيرا، أن هدف ورشة عمل اليوم هو إذابة الجليد بين تلك الأجيال والعمل علي مواكبة التغيرات والتطورات التي تطرأ علي المجتمع وسد الفجوة بين الجيلين التي تحدث نتيجة عدم تفهم احتياجات الأبناء وعدم مراعاة خصائص المراحل العمرية وانشغال الآباء والأمهات في صراعات الحياة.

وخلال كلمته اوضح “وكيل الوزارة” أنه لابد ان يعمل الجميع بمبدأ ” أمحو الخطأ من أجل الأخوه ولا أمحى الأخوه من اجل الخطأ ” مؤكدا علي سد الفجوة بالحوار بين الآباء والأبناء ووضع في عين الاعتبار التغيرات الفسيولوجية التي يمرون بها بالإضافة إلي التطور السريع وانفتاح شبكات التواصل الإجتماعي الذي يشهده العالم في الفترة الحالية.

كان ذلك بحضور ا. يحيي توما مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التعليمية وا. عبدالعليم جمعه مدير عام ادارة دمياط التعليمية وا. عبير الهجرسي مدير إدارة مدارس اللغات الرسمية والمتميزة وا. جيهان الدسوقي موجه أول التربية النفسية بالمديرية.

إقرأ أيضاً

وكيل التعليم بدمياط يكرم الأمهات المثاليات لطلاب الموهوبين

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Share
Published by
ابراهيم المتبولى

Recent Posts

الجمعة القادمة طقس حار في دمياط والعظمى تسجل 28 درجة

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان ترتفع من جديد درجات الحرارة العظمى والصغرى…

27 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الخميس 23-5-2024 بالتعاملات البنكيه امام الجنيه

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار العملات في التعاملات البنكيه مقابل الجنيه بحسب الشراء والبيع من خلال…

56 دقيقة ago