هيئة ميناء دمياط تستعرض إجراءات تيسير الإفراج الجمركى على البضائع

هيئة ميناء دمياط تستعرض إجراءات تيسير الإفراج الجمركى على البضائع
هيئة ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=166166
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد اللواء بحرى وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط إجتماعاً مع ممثلين عن شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والإدارة المركزية لجمارك دمياط وفرع الرقابة على الصادرات والواردات والحجر البيطرى والزراعى وغرفة ملاحة دمياط وعدد من شركات التخليص الجمركى العاملة بالميناء ، وذلك لإستعراض الإجراءات المتخذة لتيسير وتبسيط الإفراج الجمركى عن البضائع خاصةً الحاويات بميناء دمياط .

 

و استعرضت هيئة ميناء دمياط ما قامت به من توفير و تجهيز عدد من الأماكن بساحات الفحص لجميع الجهات الرقابيه المختصة بعمليات الكشف والمعاينة الخاصة بالبضائع المختلفة مع تجهيز هذه الأماكن وربطها آلياً بهدف تيسير وتسريع إجراءات الإفراج عن تلك البضائع .

و أوضح رئيس الهيئة أن هيئة ميناء دمياط لا تدخر جهداً فى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات والشركات العامله بالميناء ومناقشة وجهات النظر المختلفة وتقديم كل الدعم بغرض سرعة إنهاء إجراءات الفحص والإفراج عن السلع والبضائع بما يخدم قطاع التجارة والصناعة فى مصر وهو الأمر الذى يستلزم تضافر جهود الجميع للوصول إلى ذلك .

جاء ذلك فى اطار سياسة وزارة النقل الداعمة لسرعة إنهاء الإجراءات داخل الموانئ المصرية وتنفيذاً لتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتسهيل الإجراءات الجمركية وسرعة إنهاء الإفراج عن البضائع وتشكيل لجان للفحص فى الساحات المخصصة تمثل جميع الجهات الرقابية المختصة.