نقل اسرة 5 افراد مشردين في شوارع دمياط الى دار رعاية باشراف التضامن الاجتماعي

نقل اسرة 5 افراد مشردين في شوارع دمياط الى دار رعاية باشراف التضامن الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=109493
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

إيماءا ً إلى تكليفات رئاسة الجمهورية وتوجيهات الدكتورة : غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار .

 

يكثف فريق التدخل السريع المحلي تحت إشراف الأستاذ حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بدمياط – جهوده لتنفيذ هذه الخطة ؛ نظرا للظروف الجوية

وإيماءا إلى البلاغ الوارد لفريق التدخل السريع بوجود أسرة مشردة أسفل الكوبري العلوي بالسنانية في ظروف معيشية صعبة للغاية ، توجه السيد / وكيل الوزارة على رأس الفريق لبحث طريقة تقديم المساعدة والاغاثة اللازمة حيث إتضح أن الحالة سيدة مسنة من مواطني محافظة بورسعيد بصحبة 4أحفاد ووالدهم مسجون وإتضح عدم وجود مأوى للأسرة .

وعلى الفور قام وكيل الوزارة بتوجيه أشرف سليم رئيس الوحدة الاجتماعية بالسنانية بتقديم البطاطين الكافية ووجبات وذلك لرفض السيدة الانتقال من هذا المكان .

وقد تم التنسيق مع جمعية خير دمياط وعلى رأسها الأستاذة / منى سراج – رئيس مجلس الادارة لمساعدة الأسرة بما يلزم ، هذا وقد وجه الأستاذ / حسام عبد الغفار ، فريق التدخل السريع وإدارة الدفاع الاجتماعي بمتابعة حالة الاسرة حيث تقوم إدارة الدفاع باستصدار قرار من النيابة لايداع الاطفال دار الضيافة التابعة للمديرية، وإيداع السيدة دار المسنين بالركابية .