ندوات تدريبية موسعة لأخصائيين الزراعة بدمياط لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده

ندوات تدريبية موسعة لأخصائيين الزراعة بدمياط لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده
وكيل الزارعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=564885
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، اليوم الإجتماع المنعقد بمكتبه بحضور مديري الادارات الفنية والادارية بالمديرية.

 

وشدد على ضرورة تشديد أعمال الرقابة والتصدي لكافة محاولات التعدي على الأراضى الزراعية، كما أكد على اهتمامه البالغ بملفات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأنشطة الصناعية والتجارية المرتبطة بها مشددا على ضرورة تدقيق كافة بيانتها وحصرها من خلال قواعد بيانات مميكنة وكذا تسهيل كافة الإجراءات للمواطنين ضمن المبادرات الرئاسية.

حيث تهدف لتنميتها كمشروع إحياء البتلو ومشروع ملئ الفراغات ومشروع العشار وتحت العشار ومشروع تطوير مراكز تجميع الألبان، ووجه بتشكيل لجان لتدقيق بيانات الحصر الصيفي مع الحصر على الطبيعة مشددا على ضرورة الإلتزام بصحة البيانات الصادرة بهذا الشأن ومن جانب آخر وجه بضرورة بتكثيف أعمال المرور الميداني لمتابعة الزراعات وتقديم الدعم الفني للمزارعين وتوعيتهم بكافة المعاملات والتوصيات المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية.

واوصى بعمل ندوات تدريبية موسعة لأخصائيين القطن والمرشدين الزراعيين وذلك في إطار إهتمام القيادة السياسية بإعادة القطن المصري إلى سابق عهده واستعادة مكانته العالمية كما وجه سيادته بتنفيذ دورة تدريبية للعاملين بالمديرية لصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم الإدارية.

إقرأ أيضاً

تفريغ شحنة 400 طن قمح و 1125 طن خشب زان على ارصفة ميناء دمياط خلال 24 ساعة