نتاج فعاليات اليوم الأول لمبادرة “100 مليون صحة”بدمياط

نتاج فعاليات اليوم الأول لمبادرة “100 مليون صحة”بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=74936
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط، بإن إقبال المواطنين على فعاليات اول ايام مبادرة “100 مليون صحة”، والتي كان قد اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجل القضاء على فيروس سي، وايضا الكشف عن الأمراض غير السارية كان كبيرًا جدًا فى عدد كبير من محافظات الجمهورية.

 

 

فيما أضاف الخطيب،وكيل الوزارة من خلال تصريحات له فى برنامج “اليوم” عبر فضائية “dmc”، أنه جرى صباح اليوم فحص نحو 4700 شخص من مدن وقرى محافظة دمياط ،منذ الصباح الباكر وحتى الـ3 عصرا حيث تم عمل فحص شامل لهم ،مشيرًا إلى أنه لم يتم إعداد ايه إحصائيات نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، فيما رجح الدكتور الخطيب على ان الحالات تتراوح بين 4% ، و5%، خلال اليوم الأول للمبادرة.

كما أكد وكيل الوزارة على أن معدل التردد على جميع المراكز المخصصة للمسح كان كبيرًا للغاية، وايضا  تخصيص وحدة ومركز للمسح بواقع 321 فرقة ،وذلك بالإضافة إلى نحو 4 نقاط متحركة.

والجدير بالذكر انه قد انطلقت مبادرة الرئيس السيسى ، صباح اليوم الإثنين، في عدد من محافظات مصر، وذلك ضمن استراتيجية الرئيس السيسي في بناء الإنسان المصري، والتي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية ، في يوليو الماضي، والتي من المقرر أن تستمر على مدار الأعوام المقبلة،للتخلص تماما من المرض.