نائب دمياط يطالب وزير البترول بتوفير فرص العمل بالمؤسسات البتروليه لابناء المحافظة

نائب دمياط يطالب وزير البترول بتوفير فرص العمل بالمؤسسات البتروليه لابناء المحافظة
لقاء عضو مجلس النواب مع الوزير
https://www.sba7egypt.com/?p=430481
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

التقى اللواء علي العساس عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بالمهندس طارق الملا وزير البترول واوضح ان اكثر من 75% ؜من العاملين بالمؤسسات البتروليه الخاضعه للوزاره من القطاعات العامه والخاصه المتواجده بالمحافظ، هم من محافظات اخري.

 

والتي تبعد كل البعد عن ابناء المحافظه الذين يتمتعون بالكفاءه العاليه ايضا والامر الذي مناداته الي ضرورة توطين الوظائف بالمحافظات طبقا لمحل الاقامه.

مشيرا الى ان جميع الدوائر بالمحافظات تعاني من عدم توافر فرص العمل في الشركات والمصانع، مطالبا بأن يكون النصيب الأكبر من العماله ايضا لأبناء المحافظة، واوضح ان 80% من قري المحافظه لن يتم ادخالها ضمن الخطه التطويريه والامداد بالغاز الطبيعي علي العلم ان الغاز الطبيعي من مميزاته انه مصاحب للبيئه وغير مضر بها كما ايضا ان مصر تتمتع بتوافر حقول عديده من الغاز الطبيعي واسعاره المناسبه للعامه وهذا ينافي ما نادا اليه سياده الرئيس من التطوير الكامل للقري.

مؤكدا على ان شركات قطاعات الغاز عن قيامها بادخال الغاز الطبيعي لاحدي العقارات، لا تدخل اكثر من مدخلين للغاز الطبيعي وهذا الامر الذي تفاجئ منه وزير البترول، بالتزامن مع تمتع مصر بكثره الموارد مثل الفوسفات وعدم استغلال ذلك بل نتعمد تصديرها خام، بالرغم من وجود شركة فوسفات مصرية،.

واضاف: انه من الضروري وجود خريطة استثمارية محددة حقيقية لصناعة التعدين، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الغاز للمصانع، الامر الذي سوف يعود بالنفع الاقتصادي والاجتماعي.

إقرأ أيضاً

محافظ دمياط تتابع الأعمال الجارية لرصف شارع المزارع والمنية بالبلاطات الخرسانية بتكلفة 2.5 مليون جنيه