ميناء دمياط يواصل دوره المشاركة المجتمعيه لتدريب طلاب الجامعات

ميناء دمياط يواصل دوره المشاركة المجتمعيه لتدريب طلاب الجامعات
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=142729
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

فى إطار إهتمام هيئة ميناء دمياط بتعظيم دورها فى المشاركة المجتمعيه وخدمة المجتمع المحيط إستقبل الميناء اليوم أكثر من 700 طالب وطالبه من مختلف الكليات والجامعات المصرية من معظم التخصصات ، وذلك تمهيداً للبدء فى توزيعهم على إدارات الهيئة بأنواعها وذلك لأداء فترة التدريب الصيفى لطلبة الكليات والجامعات والذى يبدأ إعتباراً من أول يوليو 2019 .

هيئة الميناء

يأتى ذلك فى ضوء إهتمام الطلاب بأداء هذا التدريب لدى هيئة الميناء لما يحققه لهم من إستفادة كاملة بالحصول على معلومات قيمه فى كل المجالات .

كان فى إستقبال وفود الطلاب الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة ورؤساء الإدارات المركزية وإدارة العلاقات العامة والإعلام والتدريب والأمن والتنظيم والإدارة ، حيث بدأ اللقاء بعرض الأفلام التسجيلية التى تظهر دور وأنشطة الميناء فى مختلف المجالات وفكرة عامة عن الميناء من مدير عام العلاقات العامة.

التدريب

ثم إيضاح فكرة التدريب وطبيعته وتوجيهاته وكلمة من مدير عام إدارة التنظيم والإدارة وجه خلالها بعض الإرشادات للمتدربين .

ثم استمع المتدربون إلى كلمة من الربان / شاهين والذى رحب بهم وأوضح حرص الميناء على تفعيل المشاركة المجتمعية وأبدى سعادته بهذا العدد الذى يدل على نجاح الهيئة فى جهودها نحو تدريب الطلبة والخرجين وحرصه على صقل مهاراتهم بالتدريب العملى وربطه بالمادة العلمية.

كما حثهم على ضرورة الإلتزام بمهمات الأمن الصناعى والسلامة والصحة المهنية والتى ستوفرها لهم الهيئة فى قطاعات التدريب بالورش والخدمات البحرية حرصاً على سلامتهم .

على ان يتم وضع آلية للمتابعة أسبوعياً لكل مجموعة متدربة وبيان مدى استفادتهم وجودة تحصيلهم للتأكد من تحقيق الأستفادة القصوى .

كما أضاف أنه سيعقد فى نهاية فترة التدريب لقاء تحت إشرافه مباشرةً سيتم خلاله اختبار عشوائى للمتدربين لبيان مدى الإستفادة للتأكد من مدى تحصيل المتدرب والتأكد أيضاً من عدم وجود أى تقصير من المدربين وأن هذا الإختبار سيكون بخلاف الاختبار الأساسي الذى سيعقد لهم.

وفى نهاية اللقاء أجاب مدير عام التنظيم والإدارة عن إستفسارات الطلاب بشأن العملية التدريبيه ثم تم توزيعهم على الإدارات تمهيداً لبدء عملية التدريب الصيفى .