ميناء دمياط يعلن بدأ بأعمال التعميق و التدعيم بالارصفة بأطوال حوالي 378 م

ميناء دمياط يعلن بدأ بأعمال التعميق و التدعيم بالارصفة بأطوال حوالي 378 م
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=85059
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

في إطار التنسيق المستمر بين هيئة ميناء دمياط و شركة دمياط لتداول الحاويات و البضائع و طبقا لخطة تطوير المحطة للوصول إلي النسبة المستهدفة في الحصة التسويقية بين موانئ المتوسط .

 

تقوم حاليا الشركة بمشروع طموح لتدعيم و تعميق الأرصفة الخاصة بها بغرض الوصول إلي غاطس 17 م مما يتيح لها إستقبال سفن الحاويات العملاقة ، هذا و سيتم تنفيذ المشروع علي ثلاث مراحل، و من المخطط أن تستغرق 22 شهرا .

هذا و تؤكد هيئة ميناء دمياط علي تقديمها كامل الدعم و كافة التسهيلات للشركة خلال تنفيذها للمشروع والذي بدأ في مرحلته الأولي بالقيام بأعمال التعميق و التدعيم برصيفي ( 3 ، 4 ) و بأطوال حوالي 378 م ، بينما يسير العمل بإنتظام علي رصيفي ( 1 ، 2 ) و بأطوال حوالي 700 م و تتم عملية تداول الحاويات عليهما بصورة طبيعية . كما أتاحت الهيئة للشركة إستغلال رصيفي ( 5 ، 6 ) كأرصفة بديلة
و ذلك لضمان عدم تأثر عمليات التداول و التي تسير بالفعل بمعدلاتها الطبيعية.

كما تتزامن الأعمال التي تقوم بها الشركة مع خطة الهيئة لتعميق القناة الملاحية و حوض الدوران للوصول إلي غاطس متوافق مع الغاطس المستهدف لأرصفة محطة الحاويات و إضافة إلي المشروعات المستقبلية بالميناء مما سيعزز القدرة التنافسية للمحطة حيث ستكون جاهزة لإستقبال سفن الحاويات العملاقة و هو الأمر الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلي المحافظة علي التعاقدات الحالية مع الخطوط الملاحية المتعاملة مع المحطة بالإضافة إلي جذب المزيد من الخطوط الملاحية الجديدة .