من بداية جمع 35 مليون حتى الوفاة .. قصة حكاية الطفلة “ليال” اشهر مصابي ضمور العضلات

من بداية جمع 35 مليون حتى الوفاة .. قصة حكاية الطفلة “ليال” اشهر مصابي ضمور العضلات
حكاية الطفلة ليال
https://www.sba7egypt.com/?p=503341
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بذل والد الطفلة ليال، أحمد العزب، جهود كثيفة في رحلة البحث عن علاج نجلتة التي كانت تعاني من ضمور العضلات الشوكي، بداية من جمع مبلغ العلاج وحتى اعلان وفاتها، امس الأربعاء في خبر حزين على كل محافظات مصر.

 

تكاليف علاج الطفلة “ليال”

وقال “العزب”، انه تفاجأ بوصول قيمة علاج نحلتة الى 35 مليون جنيه، وعندها نشر قصتها على موقع فيس بوك وتداولها رواد منصة التواصل الاجتماعي، وتفاعل مع القصة الكثيرين حتى بدأت فعاليات جميع تبرعات لعلاجها.

وعندها توجه والداها الى وزارة التضامن الاجتماعي وتم تدشين حساب للتبرعات، لتنفيذ خطة علاجها، بالتزامن مع البحث عن علاجها الذي يستورد بالعملة الصعبة.

السيسي يطلق مبادرة للعلاج على نفقة الدولة

وكالعادة تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، على خلفية تلك المنشورات المتداولة واعلن عن إطلاق مبادرة لحصر الأطفال المصابين بضمور العضلات، وتوفير الدواء على نفقة الدولة.

حكاية الطفلة ليال

حكاية الطفلة ليال

علاج الطفلة ليال بمعهد ناصر

وفي ذات السياق جرى حقن الطفلة “ليال” بالعلاج الچيني باشراف الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في يوم 3 أغسطس، في مستشفى معهد ناصر .

اعلان وفاة الطفلة “ليال” اشهر مصابي ضمور العضلات

ومن ثم اعلن الاب امس الاربعاء عن وفاة الطفلة “ليال” اشهر مصابي ضمور العضلات، بعد بدء علاجها في مركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر فيما جرى فحصها فحوصات لتلقي الطفلة العلاج.

إقرأ أيضاً

وكيل الصحة بدمياط يعلن بدء علاج مرضي ضمور العضلات للأطفال حديثي الولادة