اخبار دمياط

“مكافحة الإدمان”تشن حملة للكشف عن المخدرات بين العاملين بديوان محافظة دمياط

وقع صباح اليوم السبت ، بروتوكول تعاون بين كل من عمرو عثمان مساعد وزير التضامن – مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ،والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ،وذلك فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات ،وذلك برئاسة غادة والى وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق برتوكول تعاون مع محافطة دمياط ،وذلك بهدف تنفيذ حملات الكشف عن  المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، وكذلك تنفيذ برامج وقائية خاصة  في المناطق الأكثر عرضة لمشكلة تعاطى المخدرات  ومنها المنطقة الصناعية.

 

 

فيما صرح مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى عمرو عثمان ، فى تصريحات صحفية له اليوم بأن بروتوكول التعاون يهدف الى تنفيذ العديد من  الأنشطة المختلفة ،من اجل خفض الطلب على المخدرات بكافة مراكز وقرى محافظة دمياط،حيث تم وضع خطة أمنية ذات اتجاهين رئيسيين لمحاربة جريمة المخدرات والوقاية منها، تقوم على تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، بعدما أصبحت هذه الظاهرة خطراً يهدد المجتمع.

 

فيما أوضح مساعد وزير التضامن ،انه قد تم بحث كيفية  انشاء فرع للخط الساخن لصندوق  “16023”  من اجل علاج  مرضى الإدمان  بمحافظة دمياط، مجانا وفى سرية تامة ،من خلال مكافحة الأجهزة الأمنية والجمارك لكافة طرق تهريب وترويج المخدرات والخمور والاتجار بها محلياً ودولياً، فيما يتمثل الاتجاه الثاني في خفض الطلب على المخدرات بجهود تقوم بها على المستوى المحلي، وذلك من خلال التحصين الوقائي لكافة أفراد المجتمع من الوقوع في تعاطي هذه السموم، وتوفير الرعاية اللاحقة لمن تعافوا من الإدمان ،كما سيتم تنفيذ العديد من العروض المسرحية من اجل توعية طلاب المدارس بأضرار تعاطى المخدرات  بالمسرح الروماني  بمكتبة  دمياط.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

بيطري دمياط يشن حملات ميدانية لتفقد سير عمل المجازر استعدادا لعيد الاضحى 2024

اكد مدير عام الطب البيطري بدمياط الدكتور إيهاب شكري، اليوم على مواصلة ضرورة الاهتمام بتقديم…

29 دقيقة ago

تعرف على الاسعار فى هاسيندا باى الساحل الشمالى

تخيل قضاء إجازتك في واحة من الفخامة والترفيه، حيثتطل على البحر مباشرة وتستمتع بأجمل المناظر…

58 دقيقة ago