مستشفى دمياط التخصصي تعلن نجاح جراحات اعوجاج بالعمود الفقري واستئصال ورم على المخ

مستشفى دمياط التخصصي تعلن نجاح جراحات اعوجاج بالعمود الفقري واستئصال ورم على المخ
https://www.sba7egypt.com/?p=692391
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تواصل مستشفى دمياط التخصصي سلسلة جراحة اعوجاج العمود الفقري وحالات الأورام المخية، وحتى استقبال مريضة تبلغ من العمر 13 عاما تعاني من اعوجاج بالعمود الفقري.

 

واشار البيان الى ان الفحص الاكلينيكي اكد على وجود تحدب للضلوع من ناحية الظهر وعدم استقامة الظهر مع تغير في طبيعة السير، ويمناظرة الأشعات والفحوصات، ومع تحضير المريضة والتنسيق مع كافة الأقسام الاخري فى حالة حدوث اي مضاعفات.

وجرى دخول المريضة للعمليات، لاجراء جراحة إصلاح اعوجاج العمود الفقري، ومن ثم خروج المريضة للمتابعة مع درجة وعي كاملة دون حدوث اي مضاعفات وبكامل القوة العضلية والحركية للاطراف.

تزامنا مع تحسن ملحوظ في طبيعة المشي وتساوي مستوي الضلوع من الناحية الظهرية وتحسن مرضي لاستقامة العمود الفقري.

ومن جانب اخن استقبلت المستشفى مريضة تبلغ من العمر 65 عاما تعاني من تدهور مستوي الوعي وضعف بالجانب الأيمن من الجسم، وبمناظرة الأشعات والفحوصات، تبين وجود ورم كبير بالمخ، وجرى التحضير على اعلي المستويات للدخول للعمليات، مع الإجراء الجراحي باستئصال كامل للورم، وحتى خروج المريضة للعناية المتخصصة مع تحسن في درجة الوعي وتحسن ملحوظ فى حركة الجانب الأيمن للجسم.

وذلك باجراء الاطباء هداية هندام
استاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، ووليد عنتر وعبدالرحمن حسان، وعبدالرحمن الدنجاوي، ومحمود هنداوي، ومحمد العليمي، واسلام عبد السميع، ومحمد يسري ، وسيد الدويل، وأطباء التخدير شيماء الجيزاوي، ومحمد مطر أخصائي التخدير، وباشراف الدكتور وليد ابو الخير مدير المستشفى.

إقرأ أيضاً

مدارس مياه الشرب لطلاب الشهادة الاعدادية 2023 .. كل ما ترغب في معرفته من معلومات