اخبار دمياط

مستشفى الزرقا تصدر بيان بشان واقعة مريض الفشل الكلوي

أصدرت مستشفى الزرقا المركزي بدمياط بيان بشان حالة المريض ماهر خلف الذي دخل للمستشفى أثر حادث أدي إلي إعادة كسر قديم و كسر للمسمار النخاعي الذي كان مستخدما في تثبيت الكسر القدم .

 

واوضحت المستشفى أن تلك الجراحة السابقة تمت أيضا بمستشفى الزرقا منذ أكثر من عامين . و تحت التخدير النصفي خضع المريض للجراحة و التي كان الهدف منها هو استخراج المسمار النخاعي المكسور و تثبيت آخر سليم مكان الكسر و بالفعل و علي مدار ساعتين و نصف كاملتين تم استخراج المسمار النخاعي المكسور و لكن ظهرت علي المريض مع طبيب التخدير اليقظ بعض المضاعفات الطبية الواردة من انخفاض حاد بضغط الدم نتيجة النزف الجراحي أثناء العملية .

كما عمل الفريق الجراحي علي سرعة الانتهاء من نزع المسمار في الوقت الذي عمل فيه اخصائي التخدير علي استقرار الحالة نسبيا بنقل دم و محاليل لها و بعد الانتهاء من نزع المسمار قرر ضرورة وقف الجراحة لهذا الحد حفاظا علي حياة المريض و يتم تثبيت مسمار جديد في أقرب لستة جراحة قادمة فور استقرار الحالة .

بينما تم نقل المريض إلي العناية المركزة حتي تستقر الحالة ثم تم نقله للقسم الداخلي لتجهيزه للجراحة التالية و لكن سرعان ما ظهرت مضاعفات جديدة و هو ارتفاع نسبة الكرياتين في الدم ( أحد وظائف الكلي) مما استدعي عمل سونار و دوبلار للمريض و أظهرت النتيجة أن الكلي و الحمدلله سليمة و تمت إعادة السونار بدمياط العام مع نفس النتيجة و كذلك غازات الدم و هذا يدل طبيا أن زيادة الكرياتين هو حادث عارض سرعان ما ينتهي أثره فور تلقي العلاج اللازم و مع غسيل كلوي طاريء لمرات قليلة و أن حالة الكلي تشريحيا سليمة.

في هذه الأثناء تم عرضه تخدير لليستة الجراحة التالية و كان الرأي الفني لأخصائي التخدير أن الحالة مازالت في حاجة للاستقرار اكثر و أن المضاعفات التي حدثت بالجراحة مازالت موجودة و إمكانية حدوثها بعنف في الجراحة الثانية أكثر ورودا و بناءا عليه تم تحويل الحالة لمستشفي دمياط العام بعد الرأي الفني للتخدير و لضرورة عمل جلسات الغسيل الكلوي الطارئة .

و بالتواصل مع الأطباء الأفاضل بدمياط العام أوضحوا أن الحالة استقرت و أن الكلي سليمة و المضاعفات الطارئة عليها قد زالت و أنه لا صحة للخبر المتداول بأن المريض حدث له فشل كلوي مزمن أو عُرضه للبتر و أنه في طريقه للخروج من المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

حل امتحان الجبر والإحصاء محافظة الشرقية للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024

ننشر في هذا المقال حل امتحان الجبر والإحصاء محافظة الشرقية للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني…

6 دقائق ago

ننشر توزيع درجات جميع مواد الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 لكل المحافظات

تقدم بوابه صباح تفاصيل توزيعه درجات امتحانات الشهادة الاعدادية في الترم الثاني بجميع المحافظات.  …

40 دقيقة ago