مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد بمحافظة دمياط

مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد بمحافظة دمياط
لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=419716
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حرصا من موقع صباح مصر الاخبارى على اطلاعكم على كافة التفاصيل الخاصة بأماكن توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات الجمهورية، حيث قامت وزارة الصحة والسكان عن طرح اللقاح داخل العديد من المراكز التابعة للوزارة، وسوف نطلعكم اليوم على أماكن توزيع اللقاح داخل محافظة دمياط.

فيما كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يناير 2021، عن أسماء المراكزالطبية والمستشفيات، والتى مقرر توزيعها من خلالها علي مستوي محافظات مصر.

 

اليكم أماكن توزيع لقاح فيروس كورونا

فيما أكدت وزارة الصحة بأن تم البدء فى توزيع اللقاح مجانا، ولسوف يتم توزيعها علي الفئات الأولي مثل فئة الأطباء وكبار السن كما سيتم توزيعها على أصحاب الأمراض المزمنة، بينما كان قد تم تحديد نحو 27 مركز وذلك علي مستوي البلاد،  حيث انه من المقرر وحسب  خطة الدولة الموضوعة، بأن يتم الانتهاء من الموقع الإلكتروني الخاص بلقاح كورونا المستجد، كما أوضحت وزارة الصحة والسكان،  على أنه يجب علي كافة المواطنين التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بشأن الحصول علي اللقاح.

وزارة الصحة والسكان

هذا وقد تم تحديد العديد من المراكز الطبية والمستشفيات، التي سوف يتم توزيع اللقاح للمواطنين في جميع المحافظات، حيث من المقرر توزيعه داخل محافظة الإسكندرية في المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي بمحافظة دمياط .

فيما قامت وزارة الصحة، بتحديد العديد من الوسائل بشأن سرعة التواصل بين المواطنين مع الفريق الطبي المتخصص، وذلك من اجل الإجابة عن جميع الاستفسارات، حيث تم اتاحة الخط الساخن برقم “105” الى جميع المواطنين، كما انه  من المقرر أن يتم البدء في توزيع اللقاح بعد الانتهاء من الموقع الإلكتروني، وإتاحته الى جميع المواطنين، كما سوف يستطيع المواطن الراغب في الحصول علي اللقاح تسجيل بياناته للحصول عليه.

اقرأ ايضا

حالا رابط التسجيل في موقع وزارة الصحة أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد