محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام على قاتل شقيق زوجته بدمياط

محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام على قاتل شقيق زوجته بدمياط
المتهم والمجنى عليه
https://www.sba7egypt.com/?p=359806
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تم صباح اليوم بتأييد الحكم بإعدام مساعد الصيدلي المتهم بقتل شقيق زوجته،  مما جعل اهل المجني عليه في محافظة دمياط فى حالة من الفرح العارم،  وتم أزاحة الحزن الذي عشش في صدورهم لسنوات عديدة حزنا على الضحية.

الجدير بالذكر ان النيابة العامة، كانت قد وجهت تهمة القتل العمد إلى  المتهم”أحمد. ز”،  مساعد صيدلي الحاصل على الجنسية الإسبانيه،  وذلك بعد إقدامه على قتل ضحيته غدرا حيث قام بالتخلص من شقيق زوجته عادل الصواف، تاجر الموبيليا والأنتيكات الشهير بمدينة دمياط،  وذلك بسبب خلاف على ميراث زوجته من والدها.

 

 

تأييد حكم الاعدام

وذلك عقب صدور الحكم،  قامت اسرة المجنى عليه بالاحتفال، بنحر الذبائح، وقيامهم بتوزيع اللحوم على الفقراء، وذلك ابتهاجًا بالحكم.

فيما لجأ المتهم “أحمد. س” 47 عامًا، الى فريق من المحامين للدفاع عنه وهم 31 محامي ولكن جميع المحامين قرروا الانسحاب من القضية، وذلك بعد ان قاموا بالاطلاع على تحقيقات النيابة العامة ، وقد فجرت زوجة الجاني وشقيق المجني عليه مفاجأة من العيار الثقيل، إذ اعترفت بأن النقاب المستخدم في الجريمة من متعلقاتها الشخصيه.

فيما أوضحت زوجة المتهم، بأن السبب وراء فعلته الشنعاء هو خلافات مادية كانت قد نشبت بين الجاني والمجني عليه وذلك بسبب الميراث الخاص بها،  وقالت ان هذه المشاكل استمرت امتدت لمدة 4 أعوام رغم محاولات الصلح المستمرة.

فيما اعربت عن حزنها الشديد بسبب مقتل شقيقها واضافت “الله يرحمه كان من أطيب خلق الله، وان زوجي اعترف لى بالقتل بعد ان تم القبض عليه”.

فيما اعترف شقيق المتهم ويدعى “أشرف. س”، ويعمل مدرس،  بأن الجاني كان قد طلب منه توصيله إلى المخزن القائم فى منطقة الشارع الحربي،  وهو الذي كان قد تم فيه قوات الأمن السلاح المستخدم في الجريمة،  وقد أضاف الى أن شقيقه كان يحمل حقيبة سوداء ، وذلك أثناء استقلالهما السياره معًا قبل ارتكاب الجريمة، وهي الحقيبة التى تم ضبطها فى مسرح الجريمة، وكانت تضم أقنعة ومواد مخدرة وعددًا من السلاسل الحديديه.

وبعد متابعة التحقيقات والانتهاء من البحث الجنائى، وفي شهر ديسمبر من عام ٢٠١٦ ،   قامت قوات الأمن بالقبض على المتهم، بعد تحديد هويته وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.

اقرأ ايضا

نائب محافظ دمياط يتابع شكاوى اهالي قرية ام الرزق في كفر سعد