محضر غش انهى جميع الامتحانات .. حقيقة رسوب صاحب الـ 0‎%‎ الثانوية العامة في دمياط

محضر غش انهى جميع الامتحانات .. حقيقة رسوب صاحب الـ 0‎%‎ الثانوية العامة في دمياط
الطالب احمد النبوي
https://www.sba7egypt.com/?p=706860
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان لها عن وجود بعض الحالات المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي لانهم حاصلين علي مجموع 0‎%‎ في الثانوية العامة 2023، وعلى راسهم طالب دمياط، واوضحت الوزارة حقيقة الامر.

 

في البداية ظهر الطالب احمد النبوي، صاحب 0‎%‎ في الثانوية العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشتكي من ظهور نتيجة بالشكل هذا ورسوبه في جميع المواد.

ولكن كشفت وزارة التربية والتعليم، ان بعض الطلاب قد تعرضوا الى توقيع عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023، التي تتسبب في الرسوب والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020.

نتيجة الطالب احمد النبوي

نتيجة الطالب احمد النبوي

وجاء ذلك المحضر الذي انهى جميع مواد الثانوية العامة الخاصه بالطالب، في مادة اللغة الانجليزية، بعد مشادات مع اعضاء هيئة المراقبة في اللجنة الامتحانية، ولذلك تعد العقوبة كما نص عليها القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 اعوام وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، وبحرص القانون على مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تصريحات وزير التعليم

يذكر ان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد اكد على رصد 812 طالب مخالفين في امتحانات الثانوية العامة مع إحالة 641 طالب إلى النيابة العامة لمشاركتهم أسئلة الامتحان من خلل مواقع التواصل الاجتماعي، مع إحالة 199 ملاحظ مخالف للشؤون القانونية ايضا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً

بالصور وكيل التعليم بدمياط يكرم أوائل الثانوية العامة 2023 بالمحافظة