محافظ دمياط تلتقي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى لبحث آليات تحقيق التعاون المشترك

محافظ دمياط تلتقي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى لبحث آليات تحقيق التعاون المشترك
اجتماع محافظ دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=337123
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمكتبها، صباح اليوم الاثنين، الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى والوفد المرافق له..

 

حيث جاء اللقاء فى إطار حرص الجانبين على تحقيق التعاون بمجالات التنمية الاقتصادية وإحداث طفرة بالقطاعات المرتبطة بها.

كما استعرضت الدكتورة منال عوض محاور أحدث مشروع تقوم المحافظة بتنفيذه بتمويل من وزارة التنمية المحلية وهو إنشاء مجزر ومحجر بيطرى خارج الكتلة السكنية على مساحة ١٢ فدان بشطا بالقرب من مينائى دمياط وبورسعيد، إذ يهدف المشروع الذى تبلغ تكلفته ١٦٠ مليون جنيه إلى خدمة وتنمية المنتج المحلى والحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم حمراء صحية وآمنة ذات جودة عالية بأسعار مخفضة.

فيما وقد ناقشت محافظ دمياط و رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى آليات تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين لاستكمال المسيرة التنموية على أرض المحافظة، من خلال إمكانية تمويل مشروعات الشباب و كذا منح تمويلات للصناع بمدينة دمياط للأثاث و الصيادين بمدينة عزبة البرج ، كما ناقشا أيضاً إمكانية تمويل أعمال التطوير التى تعتزم المحافظة تنفيذها بالمزرعة السمكية فضلا عن دراسة إنشاء مصنع لأعلاف الأسماك نظرًا لما يمثله من أهمية بالغة لتنمية الثروة السمكية بالمحافظة.

وفى ختام اللقاء تسلمت المحافظ من أ. علاء فاروق درعًا تذكاريًا، حيث أعرب عن سعادته البالغة بتلك الزيارة مؤكدًا تطلعه إلى المزيد من التعاون فى سبيل تحقيق الأهداف الوطنية و ذلك فى الضوء السياسات التى يتبناها البنك الزراعى المصرى.

 

اقرأ أيضا