لليوم الثالث على التوالي استمرار مبادرة الحد من انتشار العدوى لمكافحة الفيروسات الكبدية بدمياط

لليوم الثالث على التوالي استمرار مبادرة الحد من انتشار العدوى لمكافحة الفيروسات الكبدية بدمياط
اعمال المبادرة
https://www.sba7egypt.com/?p=349536
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلن الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط عن تنفيذ أعمال مبادرة الحد من انتشار العدوى حيث تستمر فعاليات المبادرة خلال شهر سبتمبر الحالي من خلال استكمال مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار” 100 مليون صحة”.

 

واكدت المديرية على ان المبادرة تستهدف القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية تحت شعار”احم نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية”.

وذلك من خلال اتخاذ اجراءت وقائية للحد من انتشار الفيروسات الكبدية وتنفيذ إجراءات مكافحة العدوى لمنع إضافة مصابين جدد وإعادة الإصابة لمن تم علاجهم خاصة في الأماكن المرتفعة الخطورة في نقل العدوى مثل صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية.

فيما تنظم المبادرة ورش عمل لتثقيف المهنيين بصالونات التجميل لعدم نقل العدوى، ويتم توزيع أدوات تجميل ذات الاستخدام الواحد بالمجان، وذلك من خلال مرور فريق من المثقفين الصحيين على تلك الصالونات للتوعية بالممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدى الى انتشار الفيروسات.

كما يتم توزيع بوسترات ومنشورات تتضمن التعليمات الواجب إتباعها للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل تلك الأماكن على مستوى المحافظة مع الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسات الصحية الآمنة للمواطن.

إقرأ أيضاً

بعد وفاة شقيقة ووالديه بسبب فيروس كورونا إيجابية أصابة صيدلي في دمياط