لجنة لفحص أوراق معلم بدمياط لكثرة أجازته المرضية و احالة اللجنة المكلفة بسد العجز للتحقيق

لجنة لفحص أوراق معلم بدمياط لكثرة أجازته المرضية و احالة اللجنة المكلفة بسد العجز للتحقيق
جولة وكيل الوزارة
https://www.sba7egypt.com/?p=74817
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

قررت مديرية التربيةو التعليم بدمياط ، اليوم ، تشكيل لجنة لفحص أوراق محمد ذكي أبو سمرة معلم اللغة العربية بمدرسة الوسطاني الاعدادية، وذلك لكثرة أجازته المرضية في بداية و أثناء العام الدراسي فقط، ولا تتم في الأجازة الصيفية.

 

مما يسبب عجزا في المادة مع بداية العام الدراسي الجديد ،فى ضوء توجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية، والتأكيد على سد العجز والزيادة للمعلمين بمدارس المحافظة.

وتابع اليوم السيد أحمد سويلم وكيل الوزارة ،و مدير مديرية التربية والتعليم، عدة مدارس بإدارتي كفر سعد وكفر البطيخ التعليمية.

تفقد “سويلم” مدرسة أبو بكر الصديق الإبتدائية بكفر شحاته ومدرسة عثمان بن عفان الإعدادية المشتركة ومدرسة الماشطة الثانوية المشتركة ومدرسة الشهيد إسماعيل عبد القادر (ابو العدوي) الإبتدائية ومدرسة البنك للتعليم الأساسي ومدرسة الوسطاني الإعدادية بنات ومدرسة الشهيد معاذ القصبي الإعدادية بنات بادارة كفر البطيخ التعليمية، رافقة كمال نعناع مدير ادارة المتابعة وتقويم الأداء.

وخلال جولته اكد “سويلم” علي أن يكون معلمي رياض الأطفال قد حصلوا علي التدريبات لنظام التعليم الجديد، ومعلمي الصفوف الأولى قد حصلوا علي التدريب علي كتاب الباقة لطلاب الصف الاول الابتدائي بنظام التعليم الجديد والمقرر هذا العام.

و تابع “وكيل الوزارة” أعمال الصيانة البسيطة في المدارس وطهارة خزانات المياه وتهيئة أفنية المدارس وإزالة جميع الرواكد بها ، كما تابع أيضاً إستلام الطلاب للكتب المدرسية وعدم ربطها بالمصروفات المدرسية.

وخلال جولته حرص “سويلم” علي حصر المدارس التي بها عجز مدرسين في التخصصات المختلفة ، مؤكدا أنه لا مجاملة في سد العجز والزيادة بين المعلمين على حساب الطلاب والذي يعد المحور الأساسي والهدف الأول للعملية التعليمية، كما وجد “وكيل الوزارة” قصور شديد في سد العجز وقرر إحالة اللجنة المكلفة بالمديرية وإدارة كفر سعد لسد العجز ،للتحقيق لوجود هذا القصور.