قافلة طبية لعلاج الأمراض المزمنة بمدن وقرى محافظة دمياط

قافلة طبية لعلاج الأمراض المزمنة بمدن وقرى محافظة دمياط
علاج الامراض الزمنه
https://www.sba7egypt.com/?p=360411
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

استمراراً لمبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى،  بشأن علاج الأمراض المزمنة ( الضغط والسكر والاعتلال الكلوي )،  وتحت رعايه الدكتوره هاله زايد،  وزيرة الصحة والسكان ، وتحت قيادة  الدكتوره منال عوض محافظ دمياط،  وباشراف وعنايه الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط.

 

 

قافلة طبية لعلاج الأمراض المزمنة 

تم شن قافلة طبية فى جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضريه والفرق المتحركة بكل قري محافظه دمياط اليوم الجمعه ٢٠٢٠/١٠/٩،   جاء ذلك من أمام المساجد الكبرى بالفرق المتحركه من اجل عملية فحص المواطنين،  ومتابعة تحويل الحالات التي تستدعي تحويلها إلى العلاج وأماكن الإحالة والمتابعة للحالات وإصدار قرارات نفقة الدولة لهم.

وقد تم تفعيل التثقيف الصحى والتوعية الطبيه من اجل العمل على زياده الوعي للمواطنين وذلك بمعرفه المثقفين وفني الارشاد والممرضات بالتثقيف الصحي والمراقبين الصحيين والرائدات الريفيات لتعريفهم وجذبهم الى مراكز تأدية الخدمة والمتابعه للوحدات والمراكز.

قوافل لعلاج الامراض المزمنه

قوافل لعلاج الامراض المزمنه

جاء ذلك بناءا على تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة شن القوافل الطبية فى جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية،  فيما شددت الوزيرة على ان تضم جميع القوافل العديد من الأطباء الاكفاء في كل التخصصات.

وذلك بالإضافة إلي وجود العيادات المتنقلة،  والمعامل والصيدليات الخاصة بصرف العلاج بالمجان،  لكى يشعر المواطن بالحياة الكريمة، اثناء تواجد القافلة، وهذا هو الهدف من هذه القوافل.

قافلة طبية

قافلة طبية

اقرأ ايضا

تعرف على أسماء الفائزين فى فعاليات الماراثون القومي للدراجات برأس البر