فوز فريق دمياط “Techno Shell” بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية بنهائى معسكرات الابتكار

فوز فريق دمياط “Techno Shell” بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية بنهائى معسكرات الابتكار
جانب من الحفل
https://www.sba7egypt.com/?p=82211
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، امس الخميس، برنامج القيادات الشبابية بمصر 2018 ، وفاز فريق دمياط بالمركز الثانى والذى نظمته الوزارة “الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى ومركز دندرة الثقافى.

 

كان فريق “Techno Shell” من محافظة دمياط، وتدور فكرة مشروعهم حول تجميع المخلفات الشاطئية يدوياً، وبعد ذلك بروبوت متخصص تم تصميمه، ثم يتم فصل هذه المخلفات وأخذ القواقع منها ليتم طحنها بواسطة ألة متخصصة للحصول على بودرة، حيث ثبت بعد التحليل أن القواقع تحتوى على كربونات كالسيوم، ويتم بيع باقى المخلفات ليتم تدويرها.

وذلك بمركز التعليم المدنى بالجزيرة ، وبحضور كل من الدكتور محمود حمزة مدير البرامج التعليمية بمركز دندرة الثقافى، والأستاذ سيلفان ميرلين – نائب مدير البرنامج الانمائى للأمم المتحدة بمصر.

وخلال الحفل الختامى، تم عرض إنجازات معسكرات الابتكار، والتى تم تنفيذها كجزء من برنامج القيادات الشبابية خلال الفترة من 23 من يونيو الماضى وحتى 10 من اكتوبر الجارى فى 16 محافظة من محافظات مصر.

بهدف بناء جيل من القادة الشباب والمفكرين والمبدعين وصانعى التغيير فى المنطقة العربية، وتمكينهم من تحقيق اهداف التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا.

وقامت، مساء امس ، الفرق التى تم اختيارها للمشاركة فى مسابقة معسكرات الابتكار، وعددهم 10 فرق من محافظات (مطروح- أسوان- دمياط- القاهرة- البحيرة- قنا)، بعرض أفكار مشروعاتهم وخطة العمل لديهم امام لجنه التحكيم.

وفى ختام الحفل، تم اختيار فريقين ليمثلوا مصر فى الحدث الإقليمى الذى سيشارك فيه شباب من الدول العربية بأفكار مشروعات تخدم المجتمع وتحقق أهداف التنمية المستدامة فى نهاية العام الحالى.

جانب من الحفل

جانب من الحفل