فتح باب التبرع للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا للتبرع ببلازما بالدم بمحافظة دمياط

فتح باب التبرع للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا للتبرع ببلازما بالدم بمحافظة دمياط
مديرية الشئون الصحية
https://www.sba7egypt.com/?p=357965
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بناءا على تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان وتحت رعاية الاستاذة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط وبعناية الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، تم  فتح باب التبرع للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19،  للتبرع ببلازما بالدم لعلاج مصابى فيروس كورونا.

 

 

فتح باب التبرع للمواطنين المتعافين

فيما تم البدء فى  استقبال المتبرعين فى بنك الدم الاقليمى بمحافظة دمياط،  وذلك بشأن تشغيل جهاز التبرع بالدم والبلازما فى وجود وكيل وزارة الصحة،  دكتور السيد عبد الجواد وإشراف د هالة عيد مدير البنك الاقليمى،  والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع معايير مكافحة العدوى.

وذلك من اجل مجابهة فيروس كورونا المستجد،  فيما رافقه من خلال الزيارة د/ محمد فهيم مدير عام الطب العلاجى والدكتورة ساره العوضي مدير المكتب الفنى ومسئول الرقابة الداخلية.

كما تهيب مديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط،  جميع المواطنين المتعافين من فيروس كورونا المستجد، بالتبرع بالبلازما لعلاج مصابي فيروس كورونا،  كما تؤكد المديرية على الإلتزام بجميع الاجراءات الاحترازية والوقائية، مع مراعاة التباعد الاجتماعى والمسافة الامنه.

وعلى صعيد اخر ،  قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتوجيه الى جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضريه والفرق المتحركة للبدء فى العمل أمام المساجد الكبرى يوم الجمعه٢/١٠/٢٠٢٠ وذلك لخدمة المجتمع والكشف عليهم،  والعمل على تقديم الخدمة الصحية على أعلى مستوى من الكفاءة.

وذلك بمعرفه الفرق الطبيه المدربه على تقديم كافة الخدمات الصحية والعمل على اتباع أساليب التحكم في العدوى والإجراءات الاحترازية الوقائيه حفاظا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا

ميناء دمياط يستقبل 16 ألف طن قمح ويصدر 3.8 ألف طن رمل