صحة دمياط: تكثيف المرور على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية وسحب 35 عينة

صحة دمياط: تكثيف المرور على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية وسحب 35 عينة
فحص حمامات السباحة في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=710858
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، عن جهود إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بإشراف الدكتور عطيه منصور مدير عام الطب الوقائي والدكتورة هناء السري مدير إدارة صحة البيئة بتكثيف الرقابة على اعمال صحة البيئة .

 
مشيرا الى المرور على (836)من المرافق الصحية العامة التي تشمل المدافن و الأسواق العامة و السلخانات و المجازر و مزارع الدواجن و المواشي و ايضا أعمال النظافة العامة و تم مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

في مجال الرقابة على مياة الشرب، جرى المرور على محطات الشرب و سحب عدد(1218 )عينة مياة مرشحة سواء عينات حقلية و معملية و ايضا تم المرور على محطات غسيل الكلوي سحب( 23)عينة.

بجانب المرور على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية وتم سحب عدد سحب عدد (35)عينة سواء معملي أو حقلي و تم إرسال جميع العينات للمعمل المشترك للتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمعايير الصحية و ايضا في مجال الرقابة على مياة الصرف الصحي تم المرور على (18)محطة معالجة الصرف الصحي و ايضا عينات غسيل المرشحات (14)و عدد العينات المسحوبة من مأخذ محطات الشرب 20 وعدد عينات المسحوبة من البحيرات( 4)و عدد عينات الشواطئ( 4)و عدد عينات المصارف (14)عينة و تم مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات اللازمه.

إقرأ أيضاً

ارتفاع رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط الى 159 الف طن قمح