صحة دمياط: تشكيل لجنة لفحص حمامات السباحة الخاصة والعامة وسحب عينات من المياة

صحة دمياط: تشكيل لجنة لفحص حمامات السباحة الخاصة والعامة وسحب عينات من المياة
https://www.sba7egypt.com/?p=685797
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، على مواصلة الرقابة على حمامات السباحة، في اطار الحرص على سلامة و صحة مستخدمي حمامات السباحة في فصل الصيف.

 

مشيرا الى تشكيل لجنة تحت إشراف الدكتور عطيه منصور مدير عام إدارة الطب الوقائي بقيادة د/هناء السري مدير إدارة صحة البيئة بالمديرية، مع تنفيذ خطة المرور الميداني على حمامات السباحة الخاصة والعامة في المحافظة.

بجانب التأكد من استيفاءها الاشتراطات الصحية و سحب عينات مياة منها و قياس نسبة الكلور للتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية اللازمة.

وتعمل مديرية الصحة على تنفيذ عمليات سحب عينات المياة من حمامات السباحة خلال أشهر الصيف بصفة دورية لضمان مطابقة المياة المستخدمة للمعايير الصحية وللحفاظ علي الصحة العامة .

كما عقدت إدارة المعامل بمديرية الشئون الصحية، ورشة عمل تدريبية حول منظومة الشراء الموحد و إنشاء طلبات الإمداد ومتابعه إصدار أوامر التوريد، وكيفيه فحص واستلام الكيماويات والمستلزمات وعمل التخطيط السنوى ونظام اداره المخزون والعهد، بإشراف الدكتور حسن سليم مدير إدارة المعامل بمديرية الصحة وناهد الحسيني مسئول التدريب، وذلك بقاعة مستشفي الصدر..

إقرأ أيضاً

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة دمياط 2023 .. موعد ورابط نتيجة تالتة اعدادي دمياط الترم الثاني 2023