صحة دمياط تشارك في البرنامج القومي لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة

صحة دمياط تشارك في البرنامج القومي لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة
صحة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=613977
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم الى تنفيذ إدارة تنظيم الأسرة بقيادة الدكتورة هالة هداية وفريق المديرية المعاون بعمل اجتماعات مع مديري مستشفيات دمياط العام والتخصصي وكفر سعد ورؤساء أقسام النسا والاطباء بالمستشفيات لمناقشة آليات تفعيل البرنامج القومي لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة، وتركيب اللوالب أثناء الولادة القيصرية بالمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة.

 

مع الحرص على وضع المؤشرات الخاصة بحساب مستهدفات البرنامج، وضمان استمرارية التفعيل بتوفير الكوادر الطبية المدربة بصفة يومية ودائمة، ووضع هيكل تنظيمي بكل مستشفى مسئول عن البرنامج، ودعم عيادات تنظيم الأسرة بالمستشفيات بالرصيد المطلوب من وسائل تنظيم الأسرة.

أوضح الدكتور السيد عبد الجواد أن البرنامج يهدف إلى تفعيل استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة بالمستشفيات من خلال عيادات تنظيم الأسرة الموجودة بها، وتركيب اللوالب النحاسية لحالات الولادات القيصرية في غرفة العمليات أثناء عملية الولادة القيصريةحيث أن عيادات تنظيم الأسرة بالمستشفيات تعد قواما أساسيا لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للمنتفعات.

مشيرا الى انها تمثل أحد المنافذ الهامة لتقديم هذه الخدمات نظرا للتردد العالي عليها من قبل الراغبات في الحصول على وسائل تنظيم الأسرة.

إقرأ أيضاً

وكيل وزارة الزراعة بدمياط يتابع أعمال تسطير مساحات القمح