صحة دمياط: اجراء الاشعة العادية لعدد 134 الف حالة خلال عام 2022

صحة دمياط: اجراء الاشعة العادية لعدد 134 الف حالة خلال عام 2022
اجتماع وكيل الصحة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=635344
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، على توفير خدمة طبية لائقه أعلنت إدارة العلاجي بالمديرية تحت إشراف الدكتور محمد فهيم مدير عام إدارة العلاجي عن إنجازات وحدات الأشعة بالمستشفيات بقيادة الدكتورة/ياسمين ربيع مدير إدارة الأشعة خلال عام ٢٠٢٢ حيث جرى اجراء الاشعة العادية لعدد(١٣٤٥٥٦) حالة، وعمل الاشعة التليفزيونية عدد (٦٣٠٤٢) حالة، وعمل الاشعة المقطعية عدد (٣٥٩٠٧) حالة.

 

كما تم عمل عدد(٢٠٨٩) فحص أشعة رنين، و(١١٦٩) حالة اشعة (C-ARM) عمليات، و(٤٠٤٢) حالة أشعة دوبلر (٥٤٦١) ايكوعلى القلب.

بالاضافة لافتتاح اجهزة الاشعة المقطعية لكلا من مستشفيات الصدر وحميات دمياط، مع توفير جهازسونار حديث لمستشفى الروضة المركزي ماركة جى اى.

بجانب توفير جهاز اشعة موبايل X-RAY لمستشفى الزرقا المركزى ماركة جى اى مع توفير جهاز CR ماركة أجفا لمستشفى فارسكور المركزى بجانب اصلاح جهاز C-ARM ماركةSOLO بمستشفى كفرسعدالمركزى.

واشار الى أن الوزارة تقوم بتطوير وإحلال أجهزة الأشعة القديمة وتوفير الاحتياجات طبقاً للتخصصات المطلوبة بالمستشفيات حيث أن أقسام الأشعة تقدم خدمات متنوعة ما بين أشعة عادية وتلفزيونية و أشعة مقطعية و أشعة رنين مغناطيسي و دوبلر من خلال العيادات الخارجية أو الطوارئ و على مدار ٢٤ ساعة وياتي ذلك في إطار تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة .

إقرأ أيضاً

إستمرار تركيب بلاط الانترلوك لرفع كفاءه شوارع جنوب دمياط