سكرتير محافظة دمياط يوضح موقف مخالفات البناء في رأس البر وتطوير الجربي

سكرتير محافظة دمياط يوضح موقف مخالفات البناء في رأس البر وتطوير الجربي
محافظ دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=354692
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يوضح اللواء جمال الحسيني سكرتير عام محافظة دمياط اليوم، في تصريحات صحفية موقف مخالفات البناء في مدينه رأس البر بالإضافة إلى خطة تطوير منطقه الجربي والممشى السياحي على ضفاف نهر النيل.

 

موقف عقارات مدينة رأس البر

بينما أشار في تصريحات صحفية الى أن العقارات الواقعة في المنطقة بين قرية الصيادين في منطقة الجربي برأس البر، وقرية الصيادين لا تخضع للتصالح أو تقنين أوضاع تلك العقارات لمخالفتها القانون.

عدم وجود أي تصور لتطوير تلك المنطقة

وأكد السكرتير العام المساعد على وقف اعمال الإزالة في الوقت الراهن لعدم وجود أي تصور لتطوير تلك المنطقة، أو إزالة تلك العقارات المخالفة، حيث أشار إلى تطوير منطقة الحربي في مدينة رأس البر من خلال إنشاء ممشى سياحي في منطقة الجربي بين كافتيريات المنطقة وبين المظلات في تلك المنطقة.

تخفيض اسعار متر التصالح

اكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، في تصريحاتها على تخفيض اسعار متر التصالح على مخالفات البناء في الوقت الراهن بنسبة متفاوتة تترواح من 30 الى 50% على ان يتم تحصيل 50 جنيه مصري للمتر في قرى المحافظة، على ان يتم تحصيل 65 جنيه مصري للمتر المربع في مخالفات البناء في الشوارع التي يصل عرضها 12 متر.

حيث تناشد محافظ دمياط المواطنين بسرعه تقديم طلبات التصالح وسداد رسوم جدية التصالح قبل انتهاء المده المحدد لها يوم 30 من شهر اكتوبر المقبل.

ومن جانب آخر تقرر أن يتم فحص تلك الطلبات لتقنين أوضاع العقارات المخالفة، مع سداد رسوم التصالح ليتم تقنيين وضع العقارات المخالفة بعد التصالح ويكون لها الحق في تسجيل تلك العقارات في الشهر العقاري.

اقرأ ايضا

على الرغم من بدء موسم الخريف .. توقعات بطقس شديد الحراره يوم الأحد المقبل في دمياط