رفع درجات الإستعداد بزراعة دمياط خلال فترة أجازة شم النسيم وحتى انتهاء أجازة عيد الفطر

رفع درجات الإستعداد بزراعة دمياط خلال فترة أجازة شم النسيم وحتى انتهاء أجازة عيد الفطر
اجتماع وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=668592
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط الإجتماع المنعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفنية والإدارية ومدير شئون التعاون الزراعي بدمياط وذلك حيث أكد على ضرورة رفع درجات الإستعداد والتأهب الكامل لكافة أجهزة الزراعة خلال فترة أجازة شم النسيم وحتى انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

 

مع متابعة أعمال اللجان المشكلة من خلال استمرار انعقاد غرفة عمليات المديرية للتواصل مع غرف عمليات الادارات الزراعية بالمراكز لمتابعة إجراءات الانتشار الموسع من اجهزة حماية الاراضى من المديرية والإدارات والجمعيات واحكام السيطرة على الزمام الزراعي للتصدى لاية محاولة للتعدي على الرقعة الزراعية حال اكتشافها وازالتها فوريا في المهد.

مع التشديد على رصد غرفه عمليات المديرية اى حالة تعدى والمتابعة مستمرة على مدار الساعة، كما شدد على ضرورة متابعة كافة الأنشطة الزراعية وعلى رأسها حركة وصرف الأسمدة موصيا بالتيسير على المزارعين وتقديم كافة سبل الدعم لهم خلال تواجدهم بالجمعيات.

بجانب متابعة أعمال حصاد المحاصيل الشتوية خاصة القمح والتواجد الميداني المستمر مع المزارعين وتوعيتهم بأهم المعاملات والتوصيات الفنية خلال عمليات الحصاد.

حيث اكد على ضرورة توفير التقاوي اللازمة للزراعات الصيفية خاصة القطن ومتابعة صرفها للمزارعين وكذا متابعة عمليات خدمة الأرض وتجهيزها للزراعات الصيفية وتقدم الزراعات والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم كما شدد سيادته على ضرورة التواصل مع ادارة الاحصاء خلال تجارب الحصاد وتقدير الإنتاجيات.

واشار الى ضرورة تكثيف أعمال الرقابة والمرور الميداني على كافة أنشطة الإنتاج الزراعي والداجني والحيواني بكافة النواحي كما شدد سيادته بضرورة الإستعداد لتنفيذ الحملة القومية للقوارض (حملة مايو ٢٠٢٣) بكافة النواحي وعمل خريطة لبؤر الإصابة بالقوارض والإنتهاء من عمل الجدول الزمني لتغطية كافة البؤر والزمام الزراعي بالكامل.

إقرأ أيضاً

جدول امتحانات الترم الثاني 2023 محافظة دمياط لكل الصفوف التعليمية