اخبار دمياط

رئيس هيئة ميناء دمياط يجتمع باصحاب التوكيلات الملاحية لمناقشة إنتظام عملية التداول

عقدت هيئة ميناء دمياط إجتماعا مع التوكيلات الملاحية لخطوط الحاويات العاملة بالميناء و ذلك لمناقشة الإجراءات التي إتخذتها الهيئة لدعم عملية التدعيم و التعميق و خطط التطوير التي تقوم بها محطة الحاويات لأرصفتها .

 

تناول النقاش التأكيد علي عدم تأثر عملية التداول بالتزامن مع أعمال التعميق حيث وجه اللواء بحري / أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة بمنح أولوية لتراكي السفن الخاصة بالحاويات علي الأرصفة ( 5 ، 6 ) و ذلك لتعويض الأرصفة الخاصة بالمحطة و ذلك أثناء عملية تدعيم و تعميق الأرصفة و التي تستغرق 22 شهراً علي ثلاث مراحل بدأت في10/10/2018 و تنتهي 7/8/2020 ، بالتزامن مع قيام الهيئة بأعمال تطهير و تعميق الممر الملاحي و حوض الدوران للوصول إلي أعماق تتفق مع خطة التطوير الخاصة بالأرصفة تزامنا مع إستكمال الأعمال بمشروعات الهيئة المستقبلية .

كما أكد اللواء / صالح علي تمام جاهزية أطقم الوحدات البحرية المساعدة لإستقبال سفن الحاويات في أي وقت بغض النظر عن مواعيد تغيير المناوبات الخاصة بالأطقم و عدم إتمام التغيير إلا بعد إنهاء إجراءات مناورات دخول أو خروج سفن الحاويات ، إضافة إلي إستعداد الهيئة التام لإستقبال سفن الحاويات في مختلف الظروف الجومائية خلال فصل الشتاء .

هذا و قد أشاد ممثلوا الخطوط الملاحية بالدعم الذي تقوم به الهيئة للتوكيلات الملاحية العاملة في مجال الحاويات و ثمنوا تلك الجهود التي تساعد علي إستمرار حركة التداول دون أي معوقات .

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

اصابة شخصين في حادث دراجة بخارية على طريق دمياط الجديدة

اصيب شخصين في حادث تصادم وقع لدراجة بخارية كانوا يستقلونها على الطريق الدولي بدمياط الجديدة،…

20 دقيقة ago

بالصور اقبال ضعيف على شواطئ رأس البر في العطلة الاسبوعية وقبل الاحتفال بشم النسيم

شهدت شواطئ مدينة رأس البر بدمياط، اليوم الجمعة اقبال ضعيف من المواطنين، خلال العطلة الاسبوعية،…

34 دقيقة ago