رئيس جامعة دمياط يفتتح ورش العمل لكلية الزراعة

رئيس جامعة دمياط يفتتح ورش العمل لكلية الزراعة
رئيس جامعة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=713254
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

افتتح الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي – القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، سلسلة ورش العمل والتي يعقدها مركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة – كليه الزراعه بصورة أسبوعية ابتداءا من الفترة 22/8 وحتى 29/9/2023 .

 

وقد رافقه الأستاذ الدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية الزراعة والسيد الدكتور خالد عبد الفتاح مدير المركز، كما حضر الافتتاح السادة وكلاء كلية الزراعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي العلوم وكلية الزراعة والهيئة المعاونة.

ووجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم فى الاعداد لورش العمل، كما أكد رئيس الجامعة أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم فقط بل يمتد إلى البحث العلمي وإلى خدمة المجتمع وعلى الجامعة أن تقدم حلول وابتكارات تكنولوجية وعلمية لحل مشاكل المجتمع لذا تضع الجامعة على قائمه أولويتها دعم تفعيل دور البحث العلمي التطبيقي بالجامعة وإتاحة تدريب الكوادر المميزة ودعم الأفكار المبتكرة .

وكانت أولى ورش العمل اليوم تحت عنوان
تحضير العينات البيولوجية للفحص بالمجهر الالكتروني النافذ
Preparation of biological specimens for TEM examination، وحاضر فيها السيد الاستاذ الدكتور/ زكريا عوض محمد – أستاذ الفطريات وأمراض النبات- كلية العلوم- جامعة دمياط واستشاري وحدة الميكروسكوب الالكتروني بمركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة بجامعة دمياط وكذلك الاستشاري بوحدة الميكروسكوب الالكتروني بجامعة المنصورة.

وتناول خلال ورشة العمل كيفية تحضير عينات الانسجة النباتية للفحص على الميكروسكوب الالكتروني والمشاكل التي يمكن أن تواجه القائم على تجهيز العينة والفحص وكذلك كيفية حلها والتغلب عليها، كما تطرق لكيفية تفسير النتائج والصور المتحصل عليها من الفحص على الميكروسكوب الالكتروني.

إقرأ أيضاً

الكليات التي تقبل من دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات 2023