رئيس جامعة دمياط يشهد ندوة تعريفية عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة

رئيس جامعة دمياط يشهد ندوة تعريفية عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة
رئيس جامعة دمياط يشهد ندوة تعريفية عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة
https://www.sba7egypt.com/?p=738661
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شهد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، اليوم ندوة تعريفة عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المراة بجامعة دمياط ودورها في دعم المرأة والمجتمع ، والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، بحضور الأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيبانى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الأستاذة الدكتورة شرين محمد غلاب مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة ، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والقيادات النسائية بالجامعة، والإداريين وطلاب الجامعة .

 

وحاضر الندوة الأستاذ الدكتورة / مهدية النجار وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب، و الأستاذ الدكتورة / غادة الصياد رئيس قسم النسيج كلية الفنون التطبيقية ومنسق الوحدة لدى المجلس القومي للمرأة، والأستاذة / نروة محمد نبيل مقرر المجلس القومى للمرأة بدمياط ، والأستاذة/ مروة عبد الحليم النجار عضو المجلس القومى للمرأة بدمياط .

وبدأت الندوة بأيات من القرأن الكريم، تلاها كلمة أ.د/ مهدية النجار وتحدثت فيها عن دور المرأة في دعم الاقتصاد ودورها الفعال في جامعة دمياط وعملها في ورش العمل المختلفة بالجامعة مثل ورش عمل للاقتصاد المنزلي وصناعة الملابس .
ثم كلمة أ.د/ غادة الصياد والتي تحدثت عن سبل التعاون بين جامعة دمياط والمجلس القومي للمرأة.

وتلاها كلمت أ/ مروة عبد الحليم وتحدثت فيها عن دور مبادرة 100 مليون صحه والكشف المبكر لسرطان الثدى والأمراض المزمنة
وجاء بعد ذلك كلمة أ.د وائل فاروق الطيبانى ، حيث أكد على أهمية دور المرأة بالمجتمع فهى تمثل نصف المجتمع ، مؤكدًا أن المرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها علي تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري.

وأثناء كلمت رئيس الجامعة رحب بالسادة الضيوف، موجهًا الشكر لكل المساهمين في تنظيم مثل هذا اللقاءات، مؤكدًا أن جامعة دمياط ستظل حاضنة للفعاليات المساهمة في دعم المرأة والتي هي أساس المجتمع، كما ستظل منبرًا لتواصل الندوات النقاشية بما يسهم في دعم المجتمع والارتقاء به.

كما أكد أن المرأة في الجامعة شريك وطني حقيقي ولها دور فعال في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات، كما تعمل الجامعة دائما على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية وتطوير مهاراتها القيادية.

إقرأ أيضاً

تنفيذ أعمال تمهيد وتسوية طريق عزبة زينب بدمياط