رئيس جامعة دمياط يتفقد جاهزية ورش كلية الفنون التطبيقية

رئيس جامعة دمياط يتفقد جاهزية ورش كلية الفنون التطبيقية
رئيس جامعة دمياط يتفقد جاهزية ورش كلية الفنون التطبيقية
https://www.sba7egypt.com/?p=772430
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تفقد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، كلية الفنون التطبيقية لمتابعة أعمال الصيانة والترميم لمنشآت الكلية وتجهيزات الورش رافقه الأستاذ الدكتور حامد الفار مدير وحدة ضمان الجودة وتقييم الأداء بكلية الآداب.

 

كان في استقباله السيدة الأستاذ الدكتور غادة الصياد عميد كلية الفنون التطبيقية ومهندسي المشروع المختصين.

تفقد رئيس الجامعة ورش أقسام الكلية وتابع مستجدات تجهيزها للوقوف على جاهزيتها للتشغيل ثم أعمال ترميم المباني وقاعات المحاضرات والتدريس حرصاً على ضرورة توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب .

كما افتتح ايضا ندوة مبادئ ريادة الأعمال والمشروعات الإبتكارية التي أقيمت في رحاب الجامعة ضمن مبادرة “رواد النيل” برعاية المصرف المتحد في إطار مبادرة رواد النيل التي تسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية المُستدامة والمبنية على الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال مع دعم وإدماج جميع الأطراف المعنية.

حاضرت الندوة الأستاذة ليلى السيد الدسوقي مدير تطوير الأعمال بالبنك المصرفي المتحد بحضور الدكتورة أماني الديسطي مدير وحدة التصنيف بالجامعة.
جدير بالذكر أن مبادرة رواد النيل هي مبادرة وطنية بدأت عام 2019 برعاية البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي المصري، إلى جانب شراكات مختلفة مع القطاع الحكومي والخاص.

تدعم مُبادرة رواد النيل الشركاتِ الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي من خلال تطبيق أدوات مختلفة للابتكار.

وخلال كلمته أشار الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة إلى أهمية تلك المبادرة في إعداد طالب قادر على المنافسه وفق احتياجات سوق العمل كما أكد على حرص الجامعة المستمر في تقديم كافة سبل الدعم الأكاديمي والمهني والإبداعي للطلاب من خلال الربط بين الحياة الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل لإعداد خريج متميز يمتلك العديد من المهارات المؤهلة لسوق العمل الحالي والمتطور باستمرار.

وفي ختام فعاليات الندوة منح رئيس الجامعة شهادة تكريم للأستاذة ليلى السيد الدسوقي موجهاً لها الشكر على تعاونها المثمر مع الجامعة.

إقرأ أيضاً

اخر الاخبار عن اسئلة الثانوية العامة 2024