دمياط تستقبل مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المهني لمتابعة مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

دمياط تستقبل مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المهني لمتابعة مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية
اجتماع مساعد وزير الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=711791
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبل الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بمركز القلب الاستاذ الدكتور/ إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المهني، وبمشاركه الدكتور/ كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي والساده مديري الإدارات والمستشفيات المشاركة بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

 
وتناول اللقاء التعريف بأهداف المبادرة حيث أنها تستهدف الكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية (الرئة، البروستاتا، القولون، عنق الرحم) بالمجان، تحت شعار «100 مليون صحة». و تعتبر محافظة دمياط من محافظات المرحلة الأولي التي تم إطلاق المبادرة بها .

وتستهدف مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية المواطنين من سن 18 عامًا فأكثر، بهدف الكشف عن المرض في مراحل مبكرة، وبالتالي تقليل الوفيات الناتجة عنه، وتقليل العبء المادي في الحالات المتأخرة.

وللحصول على خدمات المبادرة، يبدأ بتوجه المواطن إلى الوحدة الصحية، وملىء استبيان إلكتروني، يتضمن عددًا من الأسئلة حول الأعراض المرضية لجميع الأورام التي تشملها المبادرة، ويتم من خلال نتيجة الاستبيان معرفة المرض المستهدف الكشف عنه الى المواطن.

ويتم تقديم خدمات المبادرة الرئاسية بالوحدات الصحية والقوافل الطبية والمستشفيات، بالنظام الإلكتروني للاستبيان، لتيسير حصول المواطنين على خدمات المبادرة.

كما توجد المبادرة ضمن خدمات مبادرة 100يوم صحة بالفرق المتنقلة المنتشرة بالمحافظة وذلك للوصول لاعلي فئة مستهدفة من المواطنين .

إقرأ أيضاً

طقس اليوم الجمعة حار نهارا علي معظم المحافظات ورياح نشطة.. تعرف علي التفاصيل