دمياط تستضيف ندوة موسعة عن طفل طيف التوحد

دمياط تستضيف ندوة موسعة عن طفل طيف التوحد
فعاليات الندوة
https://www.sba7egypt.com/?p=721853
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استضافت مؤسسة رحمة لذوي الاحتياجات الخاصة بدمياط، المؤتمر الاول لطيف التوحد، بعنوان تحديات اضراب طيف التوحد، وتناول المهندس سامي الجحر رئيس مجلس إدارة المجمع الاسلامي الخيري بالسنانيه الحديث، مقدما الشكر والتقدير لاقامة هذا المؤتمر الاول من نوعه في دمياط.

 

وتحدثت ايضا الدكتورة هيام عزام استشاري الصحة النفسية والتربية الخاصة رئيس وحدة الإرشاد الأسري والنفسي بمركز رعاية ذوي الإحتياجات بجامعة عين شمس، والدكتوره هيام عزام عن كيفيه التعامل مع الأبناء وكيفيه الوقوف على تلبيه طلباتهم وليس كل وقت مجاب لطفل طيف التوحد ما يطلبه حتي تصل معه لنتيجه افضل .

فعاليات الندوة

فعاليات الندوة

مع القاء محاضرة من خلال دكتورة عزة محمد فوزي استشاري التربية الخاصة ومدير مركز رحمة، وتناولت المحاضره الحديث عن تنمية المهارات الاجتماعية لاضطراب طيف التوحد وكيفية تأهيل الطلاب للدمج المدرسى.

مؤكدة على ضرورة الوقوف ابنائنا في دمياط أو خارج دمياط للقضاء علي التنمر الذي يتعرض له الكثير من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقدمت التحيه لكل اسره لديها طفل طيف التوحد وعلي ما يتحملوه من أعباء في الحياه وطرق التعامل معهم، وتناول الكيميائي الحيوي دكتور رامز سعد
أخصائي المعادن واستشاري تحليل الشعر المعتمد بجامعة المهنة الكيميائية بأنتاريو كندا .

فيما اختتمت الدكتورة فاطمة ناعوت، الكاتبه والاديبه والصحفيه الرائعه والتي سردت تجربتها مع التوحد، وقد استعرضت بعض من اللوحات الفنيه لابنها عمر وعن كيفيه تحمل هذه المسئوليه علي مدى سنوات كثيره ليصل مره أخري إلي الفن وجمال الفن .

بجانب عرض فيديو عن مركز رحمة، والتطورات التي وصل إليها ابنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة خلال هذا المؤتمر .

وذلك بمشاركه الاستاذه شيماء عبد المعطي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بدمياط، والتي أعربت عن سعادتها البالغة عن هذه المشاركه الفعاله للمجمع الاسلامي الخيري بالسنانيه.

وفي ذات السياق اكد المهندس سامي الجحر، على جهود فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه، لدعمه ذوى الاحتياجات الخاصة، ولطفل طيف التوحد.

إقرأ أيضاً

مراكز شباب ستاد دمياط والسنانية وشطا يفوزون في مسابقه القرآن الكريم والإنشاد الدينى