حملات لمراقبة المرافق الصحية والمبانى التعليمية وحمامات السباحة بدمياط

حملات لمراقبة المرافق الصحية والمبانى التعليمية وحمامات السباحة بدمياط
اجتماع وكيل الصحة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=729120
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

وفقا وإعمالا بالمبادرة الرئاسية 100يوم صحة و بناء على توجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، والدكتور عطيه منصور مدير عام الطب الوقائي قامت إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بإدارة د.هناء السري مدير إدارة صحة البيئة بتكثيف الرقابة على أعمال صحة البيئة.

 

مع المرور على ثمانمائة و أربعون من المرافق الصحية العامة التي تشمل المدافن و الأسواق العامة و السلخانات و المجازر و مزارع الدواجن و المواشي و أيضآ أعمال النظافة العامة.

و بناء علي المرور جرى مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفان و كما تم معاينة ثلاثة عشر شكاوي و العمل علي اتخاذ الازم حيالها .
كما شمل المرور عدد ثلاثمائة واحد و ستون من المنشآت التعليمية في بداية العام الدراسي و التأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية لضمان صحة و سلامة أبناءنا الطلاب.

كذلك بالنسبة لمجال الرقابة على مياة الشرب تم التفتيش على محطات الشرب و سحب عدد الف مئتين ثمانية و خمسون عينة مياة مرشحة سواء عينات حقلية و معملية، إضافة الي خمسون عينة مياة من المدارس. و خمسة و عشرون عينة من محطات الغسيل الكلوي.

بالاضافة الي المرور على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية و سحب عدد أربعة و ثلاثون عينة سواء معملي أو حقلي و تم إرسال جميع العينات للمعمل المشترك للتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمعايير الصحية ..
كما شملت الجولة ثمان محطات لمياة الصرف الصحي و أخذ أربع عينات غسيل المرشحات و عشون عينة من مأخذ محطات الشرب وأربع عينات من البحيرات و مثلها من الشواطيء و عينتين من المصارف ، و جري مخاطبة الجهات المختصة و اتخاذ الإجراءات التصحيحية بناء علي نتائج الفحص.

إقرأ أيضاً

انطلاق فعاليات المسابقة الثقافية بعنوان دوري معلوماتي بمراكز شباب دمياط