حبس 4 اشخاص كونوا تشكيلا عصابيا لتسهيل الهجرة الغير شرعية بدمياط

حبس 4 اشخاص كونوا تشكيلا عصابيا لتسهيل الهجرة الغير شرعية بدمياط
رجل وزوجته يدعيان خطف ابنتهما بالبيطاش للإمساك شخص عاكس زوجته بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=134068
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أمرت النيابة العامة بدمياط بحبس صاحب مركب و3 من طاقمها 4 أيام على ذمة التحقيقات لتكوينهم تشكيلا عصابيا لتسهيل الهجرة الغير شرعية ومحاولة تهريب 4 متهمين إلى إحدى الدول الأوربية بطريقة غير شرعية .

 

مما أسفر عن غرق 3 منهم وغرق صاحب القارب ونجاة احد الشباب أنفذته العناية الإلهية من الموت مع زملائه فى البحر كما أمرت بضبط وإحضار متهمين هاربين.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا من إحدي مراكب الخدمات البترولية تفيد بأنه أثناء مرورها فى البحر المتوسط عثرت على قارب صغير بداخله شخص يصارع الموت وتم إنقاذه وبسؤاله تبين انه يدعى عبد الرحمن محمد واعترف خلال التحقيقات التى باشرها رجال الشرطة بدمياط أنه اتفق وشقيقه وآخران من قرية بساط كريم الدين مركز شربين بالدقهلية على السفر بطريقة غير شرعية إلى إحدى الدول الأوربية .

وأكد أنهم اتفقوا مع رئيس مركب يدعي كامل 46 ويقيم في عزبة البرج على توصيلهم إلي مركب الصيد المسمي بسملة الجديد رقم 1337 في بوغاز دمياط ملك محمد خ لتسهيل هروبهم إلى الدولة المتفق عليها مقابل حصوله على 55 ألف جنيه من كل منهم حيث قامت المركب بانتظارهم أمام بوغاز دمياط وقام طاقم المركب بإنزالهم قبل مسافة كبيرة من سواحل الدولة الأوربية لاستخدام زورق صغير للوصول إليها .

أوضح أن المسافة كانت بعيدة وضلوا الطريق في البحر ونفذ الوقود من الزورق ونفذ الطعام والمياه مما أدي إلي مصرع مرافقيه الثلاثة وريس الفلوكة بطرق مختلفة مؤكدا أنه حاول التماسك والتحمل حتى التقطته إحدي مراكب الخدمات البترولية من البحر وقامت بسحب المركب الذى يستقله وسلمته إلى الأجهزة الأمنية.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية صحة الواقعة وأوضحت التحريات أن المركب المشار إليه يعمل عليه طاقم المركب وجميعهم من عزبة البرج .